قامت السلطات الصحية البرازيلية، بإيقاف مباراة البرازيل والأرجنتين في الجولة الثامنة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

المباراة انطلقت في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة، وبعد مُضي 7 دقائق فقط، توقفت المباراة، بعد تواجد مسؤولي الصحة في ملعب "كورينثيانز أرينا".

شاهد انسحاب لاعبو الأرجنتين من الملعب من مباراة البرازيل

قبل المباراة خرجت تقارير تؤكد بمُطالبة مكتب وزارة الصحة البرازيلية بـ ولاية ساو بولو، عدم تواجد أربعة لاعبين من المنتخب الأرجنتيني في المباراة.

مكتب الصحة طلب ضرورة دخول اللاعبين الحجر الصحي، وذلك لوجودهم في إنجلترا خلال الأسبوعين الماضيين، وهم الحارس إيميليانو مارتينيز لاعب أستون فيلا، بجانب صانع الألعاب جيوفاني لو سيلسو لاعب توتنهام، بجانب جناح أستون فيلا، إيمي بوينديا؛ وسيرخيو روميرو.

اقرأ أيضًا.. ميسي وسكالوني يستنكران قرار إيقاف مباراة البرازيل والأرجنتين

مسؤولي السلطات الصحية في البرازيل، دخلوا إلى أرضية الميدان من أجل إخراج لاعبو منتخب الأرجنتين القادمين من الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب عدم خضوعهم للحجر الصحي، وفقًا للوائح البرازيل.

ليونيل ميسي قائد الأرجنتين وليونيل سكالوني المدير الفني للتانجو، رفضوا خروج اللاعبين الأربعة من ملعب المباراة وانسحب بطل كوبا أمريكا من أرضية الميدان.

كونميبول يصدر بيانًا رسميًا بشأن إيقاف مباراة البرازيل والأرجنتين

بقرار من حكم المباراة، توقفت المباراة التي نظمتها الفيفا بين البرازيل والأرجنتين لتصفيات كأس العالم.

سيرفع الحكم ومفوض المباراة تقريرًا إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي ستحدد الخطوات التي يجب اتباعها، هذه الإجراءات تلتزم بدقة باللوائح الحالية.