فتح الاتحاد المصري لكرة القدم الباب أمام تعيين مدير فني أجنبي لمنتخب مصر، بعد ما كان هناك استقرار على المدرب الوطني.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، قد أعلن توجيه الشكر للكابتن حسام البدري عقب التعادل أمام الجابون، والهجوم الشديد الذي تعرض له من قبل الجماهير والمحللين الرياضيين بسبب سوء الأداء.

العديد من أسماء المدربين المصريين ترددت في الساعات الأخيرة لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الوطني خلفا لـ حسام البدري، إلا أنه في النهاية قررت اللجنة المسؤولة عن إدارة شؤون الاتحاد تعيين مديرا فنيا أجنبيا لقيادة الفراعنة في الفترة المُقبلة.

وعلم بطولات أن الاتحاد بدأ في دراسة عدد من السير الذاتية للمدربين الأجانب من مساء أمس الثلاثاء، على أن لا يزيد راتبه عن 70 ألف دولار شهريا.

طالع أيضا.. مساعده لـ بطولات: هيكتور كوبر مدرب ذو مبادئ ولن يرحل عن الكونغو لتدريب منتخب مصر

وفضلت اللجنة الثلاثية دراسة سير ذاتية لمدربين أجانب عملوا في القارة الإفريقية خلال الفترات الماضية وحتى توسع قائمة الاختيارات أمامها ما بين مصريين وأجانب واختيار المدرب الأنسب.

وكانت منتخب مصر قد استهل مشواره في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، قطر 2022، بالفوز على أنجولا بهدف دون رد، قبل أن يتعادل مع الجابون بهدف لمثله.

ويتصدر منتخب ليبيا المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب مصر في المركز الثاني بـ 4 نقاط، ويحل الجابون ثالثا بنقطة وحيدة، فيما يتذيل أنجولا الترتيب بدون نقاط.