أشاد المدرب الفرنسي، ديدييه ديشامب، المدير الفني لـ منتخب فرنسا، بـ كيليان مبابي، وذلك بعد الانتصار على بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية.

وسجل مبابي هدفًا في انتصار فرنسا على بلجيكا بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس الخميس على "أليانز ستاديوم" بنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

شاهد اهداف مباراة فرنسا وبلجيكا

وقال ديشامب عقب نهاية المباراة: "أنا لم يكن لديّ أي شك في جودة مبابي، وكنت مُتأكدًا تمامًا أنه سيقف بجانب زملائه، كان يفتقد فقط إلى الكفاءة في اليورو، أعلم جيدًا أن المنتخب الفرنسي سيكون أقوى معه ولا أقول ذلك لإسعاده، ولكن أنا لم يكن لدي أي شك فيه لقد قدم مباراة جيدة للغاية".

وأضاف: "ليس مبابي فقط من لعب بشكل جيد، بل كل اللاعبين لقد لعبنا بشكل جيد في النصف الأول من الشوط الأول، وفي أول 25 دقيقة على وجه الخصوص، بعد ذلك عانينا كثيرًا وتراجعنا كثيرًا، لم نتمكن من الخروج، كنا نفتقر إلى العدوانية".

وواصل: "ولكن في الشوط الثاني لعبنا بشكل جيد، ويجب ألا ننسى أننا كنا نواجه أفضل منتخب في العالم، لقد تأخرنا بنتيجة 2-0 في الشوط الأول، ولم يعتقد الكثير من الناس أننا سنقوم بتغيير هذا الوضع، ولكن نحن أظهرنا شخصية قوية بالفعل".

اقرأ أيضًا - جريزمان يحذر إسبانيا بعد التأهل لنهائي الأمم الأوروبية.. ويشيد بـ مبابي وبنزيما

وتابع: "لقد واجهنا منتخب وضعنا في موقف صعب للغاية، لكننا كان لدينا سيطرة وكنا نعلم اننا يجب أن نتماسك أكثر دفاعيًا، لقد ضغطنا عليهم بشكل جيد للغاية، لجعلهم يرتكبون الأخطاء وانا سعيد بما فعله اللاعبين".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن مباراة إسبانيا في النهائي: "نحن سنستمتع قليلًا بهذا الانتصار، إسبانيا قدمت مباراة ناجحة للغاية ضد إيطاليا لقد لعبوا بشكل جيد للغاية وقاموا بحرمانهم من الكرة، ولكن نحن سنكون منتبهين وأن نكون أكثر فعالية، سوف نتعافى بشكل جيد، الآن هناك لقب على المحك ومن المهم الفوز بالألقاب".