أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، أن تحقيقه لبطولة الدوري المصري مع الأبيض، في الموسم الماضي، هو الأغلى في تاريخه.

أضاف كارتيرون خلال استضافته عبر قناة أون تايم سبورت، عن الفارق بين الزمالك وباقي الأندية التي دربها في مصر: "الزمالك فريق له عشق خاص، عشق الجماهير بطريقة مختلفة، هذه الميزة الرئيسية للزمالك".

أقرأ ايضًا.. كارتيرون: لم أطلب مُغادرة أسامة نبيه ورحيلي عن الزمالك يتوقف على شيء واحد !

وتابع:" محمد شريف دربته في وادي دجلة عندما كان لاعبًا شاباً، أتذكر عند وصول علي أبو جريشة كان مستشار لوادي دجلة وتحدث معي عن هذا اللاعب، وعن الكثير من المهارات قال لي يجب أن أقوم به لعدة دقائق واستمر ولم يغادر، وأعتمدت عليه لأنه له تأثير قوي هو لاعب فاخر".

وبسؤاله لماذا لم تنجح في تحقيق بطولات مع الأهلي؟ قال: "الظروف لا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك".

وعن اللقب الأعلى في حياته، قال: "بطولة الدوري المصري، كانت أفضل بطولة لأنني عانيت في الكثير من الصعوبات لعبت وحصلت على بطولات فرنسية ولكن الظروف كانت صعبة".

وبسؤاله هل تتمنى تدرب منتخب مصر، قال: "يومًا ما لماذا لا هذا شيء أتمناه، بلد كبيرة في كرة القدم، لدي الخبرة الكثيرة في مصر وأعرف عنها الكثير، عشت الكثير من التجارب مع المنتخبات الوطنية وحصلت على ميدالية برونزوية من قبل ولما لا".

وبسؤاله هل لو عرض عليك الأهلي توافق؟ قال: "لا أعتقد أنا غادرت الأهلي وأنا الآن مع الزمالك، وأمام مشجعي الزمالك ولدينا علاقة جيدة، أنا كنت في الزمالك ومن قبل وعودت والعودة إلى النادي الأهلي صعبة".

وعن موافقته على عودة فرجاني ساسي للزمالك مرة أخرى، قال: "لا أعتقد أنه لديه الرغبة على العودة، ولا أعتقد أنه سيعود فيما يخص الوضع المالي أشك".

وعن المنافسة في بطولة الدوري هذا الموسم، قال: "المنافسة مفتوحه وصعبة وستكون الفوارق قليلة جدًا والمستويات متوزانه، بيراميدز يتقدم بشكل سريع وبقوة، الأهلي لديه الكثير من القدرات".

وواصل: "الزمالك، حامل اللقب لديه الرغبة القوية ولدينا الرغبة في الدفاع عن اللقب".

وبسؤاله هل تتمنى أن يكون نهائي إفريقي بين الزمالك والأهلي من جديد؟ قال: "أنه ديربي رائع في النهاية سيكون شىء رائع".