قال وليد سليمان لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، إن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة قبل الماضية أمام الزمالك كانت مواجهة للتاريخ، مشيرًا إلى أن الجميع كان يعلم مدى صعوبتها.

وأضاف سليمان في تصريحات تلفزيونية بفضائية "دي إم سي": "نحمد الله إننا فزنا بهذه المباراة، الجماهير دائمًا ما تشعرنا بأننا لم نحقق شيء أو نحصد بطولات، وإذا كنا خسرنا تلك المواجهة كانت ستنقلب مصر رأسًا على عقب".

وأردف: "محمود علاء لاعب جيد ولا يستحق اللوم بشأن تسببه في هدف الأهلي الثاني لمحمد مجدي أفشة، علاء من هدافين الزمالك وعليه ألا يركز مع هذه الانتقادات، كل لاعب يخطأ ولكن كل ما في الأمر أن الخطأ جاء في مباراة تاريخية فكان صداها كبيرًا، ولكن هو لاعب جيد وأي نادي يتمناه".

طالع أيضًا | وليد سليمان: لم نر الخطيب بعد خصم الـ300 ألف جنيه.. وعقوبة "خماسية صن داونز" كانت أكبر

وواصل: "إمام عاشور لاعب جيد ولكن يجب أن يركز في الكرة فقط وليس مع الجماهير، لديه مهارات كبيرة ومازال صغيرًا، ومهاراته ستجعله في منطقة أخرى، لست غاضبًا منه ووقت الواقعة التي حدثت ومن قبلها كانت الأجواء سيئة، والنادي الأهلي كان يتعرض للظُلم، ولا أقصد الظلم التحكيمي، ولكن أقصد الأجواء والهجوم على الرموز".

واستطرد: "لم أقابل إمام عاشور، وهو لم يعتذر لي حتى أقبل اعتذاره، ولكن ما يحدث منه على مواقع التواصل الاجتماعي لا يليق، ولا يليق أيضًا أن أتباهى بالخطأ، ولكن التباهي بالخطأ لديكم أنتم وليس لدينا".

تقارير جنوب إفريقية: الأهلي يرفض شرط موسيماني لتجديد عقده وقد يُعجل برحيله

واستكمل: "ما يحدث مع محمود شيكابالا لا أرضاه على نفسي، ولكن إذا لم يذهب عبد الله جمعه لجمهور الأهلي في مباراة السوبر لما حدث كل هذا، لكل فعل رد فعل، عبد الله جمعة كان بداية الشرارة في مباراة السوبر، لماذا تذهب لجماهير الأهلي؟، المفترض أن تحتفل مع جماهيرك فقط".

واختتم: "طارق حامد لاعب جيد وكنا نصلي الفجر سويًا في المنتخب، وأحب مصطفى شوبير لأنه موهوب ولديه إصرار، ولم أر حارس مثله على مدار 20 عامًا، وهو مظلوم بسبب الحديث عن (الواسطة) لأنه نجل أحمد شوبير".