علّق مجددًا المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، على الاستحواذ السعودي لنادي نيوكاسل يونايتد.

كلوب تحدث صباح اليوم الجمعة، عن شراء صندوق الاستثمارات السعودي لـ نيوكاسل مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، مشيرًا إلى أن الأمر سيؤثر على كرة القدم في المُستقبل.

المدرب الألماني في تصريحات جديدة أكد أنه كان ينتظر بيانًا من رابطة الدوري الإنجليزي لرفض شراء النادي.

وقال كلوب على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة واتفورد: "كنت أنتظر بيانًا رسميًا من ماسترز (رئيس رابطة الدوري) أو شخص ما، هناك مخاوف بشأن قضايا حقوق الإنسان، هذا واضح، ومع ذلك، هذا هو الوضع، ماذا يعني ذلك بالنسبة لكرة القدم؟".

وأضاف: "قبل بضعة أشهر كانت لدينا جدالات ضخمة حول السوبر ليج، وهذا صحيح، لكن هذا يخلق فريقًا رائعًا إذا أردت، مع كيفية استخدام قواعد اللعب المالي النظيف، حيث لا أحد يعرف ما إذا كان موجودًا، لكن عشاق نيوكاسل سيحبون الأمر".

وواصل: "بمرور الوقت، لديهم ما يكفي من المال لاتخاذ بعض القرارات الخاطئة ثم القرارات الصحيحة وسيكونون في المكان الذي يريدون أن يكونوا فيه، اعتقد رابطة الدوري، وماسترز قالوا (لنجرب الأمر، إنه النادي الثالث في البلاد الذي تملكه دولة".

اقرأ أيضًا.. كلوب يهاجم الاتحاد الإنجليزي بسبب لاعب ليفربول المُصاب: يفكرون في اهتماماتهم الخاصة

وتابع: "شراء نيوكاسل يشبه إنشاء فريق سوبر، والآن يجب على الجميع التعامل مع الأمر".

وأكمل: "الأمر لا يتعلق بالمال فقط، بل أكثر من ذلك، إنه يتعلق بالقرارات الجيدة، وأنا لست قلقًا، أنا أوصف الموقف فقط، في عام 2019 عندما فزنا بدوري أبطال أوروبا، كان هُناك ناديان ينتميان لدولتين، نحن يمكننا الفوز بالمباريات حتى عندما تكون هُناك قوة مالية أكبر".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "نمو وتطور نيوكاسل لن يحدث بين عشية وضحاها، سيكون هناك الكثير من التغييرات في السنوات القليلة المقبلة، إنه مشروع ضخم، ونحن يمكننا الفوز بالمباريات ضدهم، في غضون 5، 6، 7 سنوات، إذا كان المالكون صبورين، فهم قوة عظمى جديدة، وربما سيشترون الدوري".