وجه لويس سواريز مهاجم ليفربول السابق، نصيحة لزميله الحالي في أتلتيكو مدريد، جواو فيلكيس، حيث أصبح المهاجم البرتغالي الشاب موضع تكهنات تروج له بالانتقال إلى أنفيلد.

المهاجم المخضرم سواريز قضى 3 سنوات مذهلة في آنفيلد، سجل 69 هدفاً في 110 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن ينتقل إلى برشلونة في 2014.

وقدم سواريز بعض النصائح للفائز بجائزة الفتى الذهبي لعام 2019 حول كيفية الارتقاء بمستواه إلى المستوى التالي، بعد فشله في الارتقاء إلى المستويات التي كان يأملها العديد من أنصار أتليتيكو مدريد.

وفي حديثه إلى صحيفة "ماركا" الإسبانية، أوضح سواريز: "فيليكس لاعب يصنع فرقًا في الثلث الأخير".

وأضاف مهاجم أتلتيكو مدريد: "لديه مراوغة يحسد عليها، بسبب السهولة التي يتمتع بها في لعبه، من الواضح أن لديه أشياء يجب تحسينها، مثل الوصول إلى المرمى، حتى يشعر براحة أكبر وفي حالة أفضل".

وأوضح سواريز: "أنا مقتنع بأن هذا سيكون عام جواو، لديه فرصة رائعة بالنسبة لعمره، إنه ممتاز في المراوغة، تلك المراوغة القصيرة التي لا تعرف متى سيعطيها لك أو يذهب إلى الفضاء لأنه يساوم بشكل جيد".

تأتي نصيحة سواريز وسط التقارير الأخيرة التي تفيد بأن ليفربول يتطلع إلى نقل 68 مليون جنيه إسترليني من أجل فيليكس لتعزيز خيارات يورجن كلوب الهجومية.

وأفادت تقارير أنه في ليفربول قد حددوا فيليكس كهدف انتقالاتهم الأول في الصيف المقبل، كوسيلة لاقناع النجم المصري محمد صلاح بتجديد عقده، وتدعيم الهجوم بصفقات مميزة.

على الرغم من أن سواريز قد منح فيليكس تصويتًا بالثقة في أن هذا الموسم سيظهر علامات تحسن، إلا أن نجم بنفيكا السابق قد ظهر في ثلاث مباريات فقط حتى الآن هذا الموسم.

الوقت لصالح فيليكس نظرًا لسنه، لكن صبر مدرب أتليتيكو مدريد دييجو سيميوني لا يمكن أن يمتد إلا لفترة طويلة، خاصةً عندما يتم أخذ سعر اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا في الاعتبار.

دفع أبطال الدوري الأسباني مبلغ 114 مليون جنيه إسترليني لصالح فيليكس في عام 2019، لكنه لم يرق إلى مستوى التوقعات بشكل كبير.