أكد المدرب التونسي نبيل معلول، أن نسخة دوري أبطال إفريقيا الحالية ستكون الأصعب، خاصة على النادي الأهلي، مشيرًا إلى أنه سيكون مطمع لكل الفرق للفوز عليه، باعتباره حامل لقب آخر نسختين.

وقال معلول في تصريحات تلفزيونية بفضائية "تن" عبر برنامج "البريمو": "الأهلي منظومة كبيرة ورائعة، وفوزه بأخر نسختين كان مستحقًا، ولكن كمشاهد أرى أن الأهلي غير مسيطرًا، وشأنه شأن بايرن ميونخ لأن لديه منظومة كبيرة ويحقق الفوز".

طالع | طارق يحيى: موسيماني سبب تذبذب مستوى الأهلي.. واللاعبون متأثرون نفسيًا

وأضاف: "الأهلي يفوز في مباريات كثيرة في آخر دقائق بهدف قاتل، وفرق صغيرة في الدوري هي من عطلته، وتفكير موسيماني مع صن داونز بأن يلعب على الهجمة المرتدة لا يليق مع الأهلي".

وأردف: "الأهلي من المفترض أن يجعل المنافس يلعب في نصف ملعبه ولا يجعله يتقدم ويهاجم دائمًا، لكن فكر موسيماني الذي رأيناه مع الأهلي لا يتناسب مع المارد الأحمر".

واستكمل: "مباريات دوري الأبطال تختلف عن مواجهات الدوري المحلي، الأندية المصرية تعرف كل شيء عن الأهلي ونقاط القوة والضعف، معظم الفرق في الدوري المصري تلعب أمام الأهلي على الهجمة المرتدة، والأهلي في إفريقيا يلعب بهذا الأسلوب وهو اللعب على الهجمة المرتدة، وهذا ليس الأهلي لكنه فكر موسيماني".

واستطرد: "علي معلول أصبح ركيزة في الأهلي، وهو أفضل ظهير في إفريقيا، ومحظوظ بتواجده في أفضل فريق داخل إفريقيا، هو قيمة ثابتة هجومية وقوة ضاربة ويصنع أهدافًا ويسجل أيضًا".

واختتم: "رحيل فرجاني ساسي عن الدحيل ملف غير مطروح حاليًا، هو أدى مباراة كبيرة اليوم أمام الريان، والدحيل متصدر الدوري، تحدثت معه منذ فترة وهو سعيد بأدائه والمدرب أيضًا سعيد به".