ادعى مدرب نادي توسكر الكيني، روبرت ماتانو، منافس الزمالك في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، أن بطل الدوري المصري سيحاول تخويفهم في مباراة العودة من خلال استخدام الجيش والشرطة.

وخسر توسكر في مباراة الذهاب على أرضه في كينيا بنتيجة 1-0 بهدف أحرزه جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أشرف بن شرقي، في المواجهة التي أقيمت يوم السبت الماضي.

اقرأ أيضًا | توسكر: قائد الزمالك تشاجر في غرفة خلع الملابس.. وحدثت تلفيات

روبرت ماتانو

وتحدث ماتانو عن تخوفاته قبل مباراة العودة في حواره مع شبكة "جول" الإفريقية، وقال: "نحن نعرفهم جيدًا، لقد سبق لنا ولعبنا في مصر أكثر من 10 مرات ونعلم سلوكهم وسنتعامل مع الموقف بالطريقة الأنسب".

وتابع: "لن نشعر بالقلق مما سيقومون به لأننا نعرف ألاعيبهم جيدًا، لكننا نعلم أننا سنخوض معركة صعبة في مصر والجميع سيتفاجأ مما سنقوم به في مباراة العودة".

وأضاف: "سيحاولون تخويفنا باستخدام الشرطة والجيش، سيأتون بالدروع العسكرية ويسببون لنا التوتر في محاولة تخويفنا، لقد رأينا ذلك من قبل ونحن على علم به".

وواصل تصريحاته: "القوة الذهنية مهمة في مثل هذه المباريات، لأنك إذا كنت قويًا فسيكون هذا في صالحك وهذا ما سنقوم بتدريب اللاعبين عليه".

واستمر مدرب توسكر: "سبب الهزيمة في مباراة الذهاب هي أننا لم نكن نعرف جيدًا ما هو أسلوبهم، ومعظم لاعبينا لم يعتادوا على اللعب في مثل هذا المستوى من المباريات".

وأكمل: "سنغير خطتنا في مباراة القاهرة، ويجب على اللاعبين أن يثقوا بأنفسهم قبل المدرب وعلينا أن نستغل فرصنا في المواجهة المقبلة لتحقيق نتيجة إيجابية".

وأتم: "لقد مررنا بفترة صعبة للغاية، خاصة أثناء توقف النشاط (فيروس كورونا) وإذا كان الدوري مستمرًا لكن الأداء مختلفًا وهذا عكس ما يمر به الزمالك".

الجدير بالذكر أن مباراة العودة في القاهرة ستكون يوم الجمعة المقبل، ويحتاج الزمالك إلى تعادل على الأقل حتى يتأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.