تحدث البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة، عن حقيقة تدخله في قرار إقالة حسام البدري، وعن أنباء توليه المسؤولية الفنية لمنتخب مصر قبل الاستقرار علي كيروش.

وكان اتحاد الكرة قرر تعيين كيروش مدربًا لمنتخب مصر خلفًا لـ حسام البدري، الذي تمت إقالته بسبب الأداء الضعيف للفراعنة في تصفيات كأس العالم.

وقال فينجادا خلال تصريحات عبر برنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": "كان هناك عدة مرشحين تم طرح أسمائهم لتدريب منتخب مصر خلفًا لحسام البدري، ولكن السيرة الذاتية لكارلوس كيروش تتحدث عنه، ولا يحتاج إلى تزكية مني لقيادة منتخب مصر".

وبسؤاله هل كان لك دور في إقالة حسام البدري، أوضح: "لا.. العامل البدني كان سبب الأداء السئ لمنتخب مصر خلال مباراتي أنجولا والجابون، عندما تمت إقالته كان دوري أن أبحث عن مديرًا فنيًا".

وحول حقيقة إذا كان قريبًا من تدريب منتخب مصر بعد رحيل البدري، قال: "لا.. الجميع ينظرون إليّ ويعتبرونني مدربًا بسبب خبرتي في هذا المجال، ولكن بالنسبة لي منذ أن جئت أتحدث كمدير فني للاتحاد، وأنا لا أنوي أن أترك منصبي الآن لكي أتولى تدريب منتخب مصر، أنا هنا لخدمة البلد وليس أفراد".

وتابع: "كيروش مدرب رائع ولديه خبرة عالمية، وأنا جئت إلى مصر عدة مرات، ولدي رؤية عامة وخبرة هنا عن اللاعبين والمنافسة، والآن كيروش أيضًا لديه خبرة".

طالع |  فينجادا يرد على أنباء طلب كيروش إقالة الحضري من منتخب مصر

وأضاف: "كنت أشرح له إمكانيات الفريق وبعض اللاعبين، وهو شعر أن وجوده في مصر تحدٍ كبير بالنسبة له، وهو يريد أن يتأهل بمنتخب مصر حتى يحقق رقم خاص به أن يصل بخمسة منتخبات إلى كأس العالم، وشرحت له هذا البلد وإمكانياته الكبيرة، وهو شعر بحماس كبير بوجوده".

وأكمل: "الأولمبياد المُقبلة سيشارك فيها مواليد 2001، ونحن نحاول أن نستخدم هؤلاء اللاعبين ونصنع فريق مميز ونوضح لهم الدور المنتظر منهم، وهذا يعني أن هناك تعاون مستمر بين المدربين من الناشئين وحتى الفريق الأول".

وأتم: "لدي رؤية واحدة وأتعلم من الناس الذين يعملون معي وأتعلم من الاتحاد نفسه وبعض من رؤيتي تتغير، لأن واقع مصر يختلف عن واقع البرتغال، هناك العديد من الأشياء الإيجابية في الاتحاد المصري ولكنه ليس مثالي، أنا لا أريد أن أخلق المشاكل لكن أريد حلها، وحتى الآن التعاون بيني وبين الاتحاد جيد، أنا أعلم أشياء كثيرة عن مصر، وكما قلت أنا هنا من أجل تقديم المساعدة".