أكد بطل العالم كيليان مبابي أنه سيشارك في أولمبياد 2024 في مدينته باريس، مشددًا على أنه تمنى اللعب مع منتخب فرنسا في أولمبياد طوكيو، لكن على حد قوله "سحبوا البساط من تحت قدميه".

ورفض باريس سان جيرمان انضمام مبابي إلى منتخب فرنسا في أولمبياد طوكيو، بسبب كثافة جدول المباريات وحدث ذلك أيضًا مع عدة لاعبين في المنتخب الفرنسي من أنديتهم.

وقال مبابي في تصريحاته لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "أثناء مشاهدة أولمبياد لندن عام 2012 أدركت أهمية هذه المسابقة العالمية، الألعاب الأولمبية هي المعيار للرياضة، المنافسة التي يريد جميع الرياضيين والنساء في العالم التنافس فيها وتجربتها مرة واحدة على الأقل في حياتهم".

وأضاف: "هذا هو الوقت الذي يمكنك فيه منح الناس أكبر قدر من المتعة، ونقل المشاعر وتجربتها في المقابل، أن تكون في القرية الأولمبية، فالعطاء والاستلام هو تجربة فريدة من نوعها".

وتابع: "لا بد أن عمري كان 13 عامًا، كنت ما زلت صغيرًا جدًا، وأتذكر الساعات التي سبقت بعض المسابقات في لندن، كنت غير صبور".

اقرأ أيضًا.. الكرة الذهبية | مقارنة بين أرقام محمد صلاح مع الفائزين السابقين رونالدو وميسي ومودريتش

وأكمل: "قبل كل مباراة لفريق السوبر لكرة السلة الأمريكي، مع ليبرون جيمس وكوبي براينت، أردت أن أرى كيف سينقلنا يوسين بولت إلى مضمار ألعاب القوى، 100 متر، 200 متر".

وواصل: "تابعت الكثير من الرياضات الأخرى، بالطبع كرة القدم مع منتخب البرازيل، نيمار الذي خسر في النهائي أمام المكسيك (1-2)، ونيمار بخيبة أمل، الذي قال إنه يريد الفوز بعد أربع سنوات في ريو، في بلده".

وأردف: "هذا عندما قلت لنفسي، أريد أن أكون هناك أيضًا، أريد تجربة ألعاب أولمبياد باريس، إنه شعور داخلي قوي، كأنني مقدر لي المشاركة في هذا الاحتفال الضخم في مدينتي، في بلدي، بعد مائة عام من المنافسة الأخيرة في فرنسا (الأولمبياد)".

وأكد: "إنه حلم الطفولة الذي يظهر، أحلم بالذهاب إلى الرياضات الأخرى التي ليس لدينا وقت لرؤيتها، الجودو وكرة اليد وكرة السلة للسيدات للرجال، والكرة الطائرة، والتجديف، وحتى التزلج!".

واستطرد: "بالفعل، في عام 2020، بالنسبة لأولمبياد طوكيو، كنت أرغب في المشاركة، لقد كان هدفًا لكنهم سرعان ما سحبوا البساط من تحت قدمي".

وأوضح: "عندما ترى ما نجحت فيه الفرق الفرنسية.. فزنا في الكرة الطائرة، في متناول اليد، وصلنا إلى النهائي في كرة السلة ضد الولايات المتحدة ذهبوا للبحث عن الذهب وجلبوه إلى فرنسا، آمل أن أجرب ذلك وأن أفعل الشيء نفسه في عام 2024، مع فريق من شأنه أن يجمع أفضل اللاعبين في الوقت الحالي".

وأتم مبابي: "ستكون هذه الألعاب في فرنسا، وهي ألعاب الذكرى المئوية في باريس، إنها ليست أكبر مسابقة في كرة القدم، لكن عليك أن تلعب الأولمبياد في مسيرتك".