شدد المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، على صعوبة مباراة برايتون آند هوف ألبيون في الدوري الإنجليزي الممتاز، مُشيرًا إلى أن الحديث عن أفضلية الريدز في الحصول على لقب البريميرليج هذا الموسم أمر مبكر عن الأوان.

ويستقبل ليفربول، عصر غدًا السبت نظيره برايتون، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب "آنفيلد"، بالجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتواجد ليفربول في وصافة الدوري الإنجليزي، برصيد 21 نقطة وبفارق نقطة عن المتصدر تشيلسي، وأشار كلوب إلى أنه من المُبكر للغاية الحديث عن حظوظ فريقه في الحصول على لقب في شهر أكتوبر.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لكي تكون في المُقدمة في الترتيب في شهر مايو، عليك أن تقدم أداءً على مستوى عالٍ حقًا وأن تكون متسقًا بشكل لا يصدق، ونحن في هذه اللحظة لا نعرف ما إذا كنا سنكون كذلك، لقد كانت لدينا بداية جيدة، ولكن الفرق الأخرى جيدة أيضًا".

وأضاف: "هُناك أندية تُعاني في الجزء الأول من الموسم، ولكن هذا يُمكن أن يتغير بسرعة، نحن بحاجة إلى أن نكون مُستعدين، على سبيل المثال، للغد، نحن سنواجه برايتون وهي واحدة من أصعب المباريات بسبب العمل الذي يفعل غراهام بوتر (مدرب برايتون)".

وواصل: "لا يزال هُناك متسع من الوقت المتبقي هذا الموسم للفرق لتحسين أو إسقاط النقاط، ولا يزال الوقت مبكرًا للحديث عن اللقب، لكن نحن كان لدينا فقط بداية ممتازة".

وعن مُقارنة فريقه الحالي بما قدمه الفريق في الفترة الأخيرة من موسم 2019/2020: "أعتقد أن الفريق لم يتغير كثيرًا، أليس كذلك؟ بالفعل فينالدوم رحل ولكن لدينا كوناتي وجوتا وألكانتارا، وأنا في الواقع لا أفكر في مثل هذه الأشياء، (هل نحن أفضل مما كنا عليه قبل 18 شهرًا؟) هذا ليس مهمًا للغاية، عليك أن تكون جيدًا قدر الإمكان في الوقت الحالي ونعم علينا التحسين ونعم هناك مساحة للتحسين ، نحن نعلم ذلك".

اقرأ أيضًا.. دارين بينت ينصح محمد صلاح بالبقاء في ليفربول ويحذره من ريال مدريد وبرشلونة

وأردف: "أعرف كيف يفكر الناس، قد فزنا على مانشستر يونايتد 5-0 وكل شيء كان على ما يرام، لكن الأمر لم يكن كذلك، لقد حظى يونايتد بفرص واضحة ونحن ساعدناهم في ذلك، لقد قلت للاعبين بعد نهاية الشوط الأول، أننا يجب أن نلعب بشكل جيد، وألا سيسجلون هدفًا أو هدفين".

واسترسل: "نحن يتعين علينا التحسّن دائمًا، نحن نهاجم ونضغط ولكن علينا أن نكون مركزين دائمًا، نحن حققنا بعض النتائج الرائعة حقًا، لكننا لا نتوقع حدوث ذلك طوال الوقت وليس لدينا مشكلة في الفوز 1-0، نحن يجب علينا أن نكون مُستعدين دائمًا".

وعاد كلوب للحديث عن مباراة برايتون وقال: "لقد شاهدت مباراتهم ضد مانشستر سيتي، وكانوا جيدين حقًا، هذا فريق يلعب كرة القدم وليس مجرد لعب كرة القدم، إنهم يمثلون تهديدًا حقيقيًا، إنهم يحاولون الإبداع ، ويدافعون جيدًا، لقد كانوا مذهلين والنتيجة لا تعبر حقًا عن ما حدث في أرض الملعب".

وأسهب: "لقد احتفظوا بالكرة ضد مانشستر سيتي وهذا أمر لا يُصدق، لكننا لسنا سيتي، لقد خسرنا مباراتنا ضدهم في آنفيلد بالموسم الماضي، ولكن من الجيد أن آنفيلد سيكون ممتلئًا لمساعدتنا، أنا مُعجب بمدربهم، وهو من طراز كبير حقًا".

وأكمل: "جراهام بوتر مدرب ممتاز وقد درب برايتون بشكل رائع حتى الآن، تم طرحه كخيار لإيفرتون في الصيف، ومن المفترض الآن أنه من بين المرشحين الذين يقيمهم مانشستر يونايتد".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "نحن نعرف جودة برايتون، وعلينا أن نركض كثيرًا، وأن نسد الفجوات، وأن نركز حقًلا على الدفاع ومن ثم التعامل مع الكرة بشكل جيد، سيكون الأمر صعبًا لكنني أتطلع إليه ولا يمكنني احترام أكثر مما يفعله غراهام هناك ، فأنا معجب جدًا بعمله".