أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في بيان رسمي، السماح بالحضور الجماهيري الكامل في كل مسابقاته التي ينظمها، محددًا 7 شروط يجب توافرها.

وأكد البيان الصادر من الكاف الذي تم ارساله إلى كل الاتحادات الإفريقية، السماح بحضور أي عدد من الجماهير، طالما توجد موافقة من الجهات الصحية.

طالع | تقارير: كاف يتخذ قرارًا جديدًا بشأن قوائم المنتخبات المشاركة بكأس أمم إفريقيا

بيان الاتحاد الإفريقي بشأن حضور الجماهير

بعد التجربة في منافسات "CAF" للأندية الأخيرة ومسابقات تصفيات كأس العالم الإفريقية المتعلقة بحضور الجماهير في الملاعب، قرر الاتحاد وضع إجراء جديد للسماح بحضور المتفرجين في جميع المسابقات.

وفقًا لذلك، يرجى ملاحظة أن أي اتحاد عضو يرغب في قبول الجماهير في الملعب أثناء المباريات على أرضه يجب أن يلتزم بالمعايير التالية، حتى إشعار آخر:

1- أن يكون الملعب قادرًا على استيعاب الجماهير وتلبية جميع متطلبات FIFA / CAF، وأن يكون معتمد رسميًا من قبل CAF.

2- علي الاتحاد والنادي أن يقدم إلى CAF خطابًا من السلطات الصحية المحلية للسماح بحضور جماهير وإلى أي عدد.

3- إرسال المستندات إلى CAF أن جميع التدابير اللازمة لضمان الامتثال لـ FIFA / CAF، ليتم اتخاذ بروتوكول المباراة ضد Covid-19.

4- لابد من تعيين ضابط أمن وسلامة وطنية (NSSO) لتنظيم المباراة.

5- يجب إرسال المعلومات ذات الصلة والوثائق الداعمة للتحقق من الامتثال لهذه الشروط إلى CAF قبل 24 ساعة من المباراة المعنية.

6- عند الوصول إلى الملعب، سيقدم مسؤول (من الاتحاد أو النادي المعني) أيضًا هذه المستندات التي تؤكد الامتثال للمتطلبات إلى مفوض المباراة أو إلى المنسق العام المعين من قبل CAF.

7- إذا أظهر (الاتحاد أو النادي العضو) قبل الموعد النهائي المحدد أنه يفي بجميع الشروط المذكورة أعلاه، فإنه مخول تلقائيًا للسماح للمشاهدين بالقدر الذي تسمح به السلطات الصحية المحلية وبروتوكول FIFA / CAF Covid 19، وسيصدر التأكيد على الإذن بحضور المشجعين.

من ناحية أخرى، أي اتحاد لم ينجح في جمع المستندات المذكورة إعلاه، قبل 24 ساعة على الأقل من المباراة، سيمنع الجماهير لهذه المباراة، وفي حالة عدم الامتثال لهذا الحظر، سيكون الاتحاد العضو عرضة لعقوبات تأديبية من قبل CAF.

كاف يعلن شروط حضور الجماهير في مسابقاته الافريقية