تحدث محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عن التجديد مع المدير الفني لفريق الكرة الأول بيتسو موسيماني، مشيرًا إلى أن الأخير يتعرض للهجوم كثيرًا في ظل حصده للبطولات وتحقيق الانتصارات، كاشفًا عن كواليس التعاقد معه خلفًا للسويسري رينيه فايلر.

وقال الخطيب في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس1": "أحيانًا الإنسان يمر بلحظات سعادة غير متوقعة، المشاعر التي رأيتها من أولادنا أشعرتني بالفخر وأسعدتني جدًا، وأي دور أديته أو سفر في ظل تعبي قليل على نجوم بهذا الشكل، لا أجد كلمات يمكنني أن أشكرهم بها، وفخور أنني أتعامل مع هؤلاء اللاعبين".

وأضاف: "مرض مؤمن زكريا من أكثر الأشياء التي تثير حزني من الداخل، هو لاعب جيد وشخصية جميلة، وأكلف سيد عبد الحفيظ بالتواصل الدائم معه ومع والدة محمد عبد الوهاب".

الخطيب: البعض يهدف لإثارة المشاكل والبلبلة في الأهلي

وأردف: "راضي بنسبة كبيرة عن الفريق ولكن هذا ليس طموحنا، بمعدل الأرقام الأهلي طموحه أكبر من ذلك، والفترة المقبلة تحتاج لتضاعف العمل والصبر والعزيمة، كل منافسي الأهلي يلعبون بأسلوب مختلف، يجب أن تضاعف من إصرارك حتى تظل في المقدمة".

وواصل: "رينيه فايلر مدرب جيد جدًا لكن لديه أزمة أسرية، بعد جائحة كورونا لم يعد استقراره كما كان وتحدثت معه عن ذلك، أسرته لا تريد أن تبعد عنه 300 كيلو متر، ومنحته فرصة وبعد ذلك حسمنا الأمر وفكرنا في البديل، ولم نتواصل معه في الفترة الماضية".

وتابع: "شعرت بالقلق بعد رحيله، لأنه كان يتبقي حوالي شهر ونصف على دوري أبطال إفريقيا، البطولة كانت غائبة منذ 7 سنوات ووصلنا للنهائي مرتين ولم نحقق اللقب، استعرضنا أسماء 4 مدربين أجانب ومنهم المدرب الأرجنتيني أروابارينا المدير الفني لبيراميدز السابق وكان الاسم الأول".

طالع أيضًا.. لجنة تخطيط الأهلي تتوجه بطلب إلى الخطيب بشأن تجديد عقد موسيماني

واستكمل: "وبعد اقتراب الموعد قررت إننا نحتاج لمدرب في إفريقيا ويعرف الأهلي وفرق المربع الذهبي، تلقينا سير ذاتية لمدربين أوروبيين عملوا في إفريقيا، شاهدت السيرة الذاتية لموسيماني وكلها إنجازات".

واستطرد: "فور عرض اسم موسيماني على لجنة الكرة تمت الموافقة، كما أنني تذكرت حديثًا دار بيني وبينه على الطائرة خلال فترة توليه صن داونز ووجدته محبًا للنادي الأهلي ويتحدث عنه بشكل جيد، مازلت على قناعاتي بموسيماني مثلما كنت، وهو يسير بشكل جيد، وأتعجب لأن موسيماني يحقق إنجازات جيدة وفي اليوم التالي ينتقده الناس".

وكشف الخطيب حقيقة الخلاف مع موسيماني أثناء التجديد قائلًا: "المدرب لديه عروض وتحدثنا فيها، وقلت له إننا مهتمين بالتجديد، فقال أريد أن أشعر فقط بالاستقرار ولكن لا أريد زيادة في الأموال، هذا الأمر من حوالي شهرين وتأجل النقاش وقتها ولكن رغبة موسيماني والنادي الأهلي هي التجديد، وهذا سيحدث بعد الانتخابات وستكون هناك جلسة لإتمام الأمور".

واسترسل: "رفعت الشرط الجزائي من 3 إلى 6 أشهر لأنه يريد أن يشعر باستقرار، كما نرى يتعرض للهجوم دائمًا ولا أعرف ما الهدف من زعزعة استقرار النادي الأهلي".

وتابع: "موسيماني قال إنه معجب بشخصية سامي قمصان ويرى عدم الاعتماد على كيفين جونسن فوافقت، وعرضت عليه أن يتواجد مدرب آخر مصري مع سامي ولكن لم نحدد له اسم معين، عرضنا الفكرة فقط".

واختتم: "بيرسي تاو لاعب جيد، ولكني كنت قلقًا من تغير المناخ بين الدوري الانجليزي والمصري، ولكنه تأقلم سريعًا، ورحيل أحمد ياسر ريان كان لقناعات المدير الفني ورغبة اللاعب في المشاركة".