دخل الدولي الفرنسي كيليان مبابي، نجم هجوم فريق باريس سان جيرمان، تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الهدفين الذي سجّلهما في شباك كلوب بروج البلجيكي بالتشامبيونزليج.

باريس سان جيرمان يواجه كلوب بروج، على ملعب "حديقة الأمراء"، بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال.

وسجّل مبابي هدفًا رائعًا في الدقيقة الأولى بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تصدي سيء من حارس مرمى الضيوف، ثم في الدقيقة السابعة أضاف الهدف الثاني بعد تمريرة من أنخيل دي ماريا، قابلها على الطائر في الشباك.

شاهد هدف مبابي الاول في مرمي كلوب بروج

وحسب شبكة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات، فإن مبابي سجّل ثاني أسرع هدف لـ باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا بعد دقيقة و12 ثانية، حيث يُعد أسرع من سجّل إدينسون كافاني في شباك آرسنال بعد 42 ثانية فقط في سبتمبر 2016.

اقرأ أيضًا.. مبابي عن فشل انتقاله لـ ريال مدريد: مهما حدث سألعب لنادِ كبير

وقالت الشبكة إن مبابي بعمر 22 عامًا و352 يومًا، بات أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يصل إلى 30 هدفًا في المسابقة الأوروبية.

كما أصبح مبابي ثاني أسرع لاعب في مسابقة دوري الأبطال، يُسجل ثنائية، بعد ست دقائق و23 ثانية فقط، بعد رودريجو جوس الذي سجّل ثنائية في شباك جالطة سراي في 2019 في دقائق و13 ثانية.

مبابي بعد هدفه الثاني، وصل إلى 31 هدفًا في المسابقة الأوروبية، ليتخطى ريكاردو كاكا وصامويل إيتو وواين روني، إذ سجّل كل منهما 30 هدفًا.

شاهد هدف مبابي الثاني في مرمي كلوب بروج