لم ينضم المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، للمُطالبين بإيقاف "مؤقت" لمسابقة الدوري الإنجليزي، وذلك بعد تفشي وباء فيروس كورونا بين لاعبي ومدربي أندية البريميرليج.

وضرب الوباء عدة أندية في المسابقة الإنجليزية على مدار الأيام القليلة الماضية، حيث تم اكشاف وجود حالات إيجابية في برينتفورد، ليستر سيتي، مانشستر يونايتد، برايتون، نورويتش سيتي، واتفورد، توتنهام هوتسبير، تشيلسي، بجانب ليفربول، فضلًا عن أستون فيلا.

وتسببت الحالات الإيجابية العديدة في تأجيل عدة مباريات، على رأسها مانشستر يونايتد وبرايتون بجانب أربع مباريات أخرى من الجولة الثامنة عشر.

وترغب عدة أندية في الدوري الإنجليزي في إيقاف المسابقة بشكل مؤقت فقط خلال جدول الشتاء المُزدحم، حتى تتمكن الفرق المُتضررة من التعافي.

وبسؤاله حول عما إذا كانت أندية الدوري الإنجليزي ستستفيد من الإيقاف بسبب الحالات العديدة المُصابة بالفيروس، أجاب: "بادئ ذي بدء، أنا لست ضد إيقاف الدوري، أنا فقط لا أرى فائدة من ذلك بنسبة 100%".

اقرأ أيضًا.. كلوب: لم نتأكد من إصابة فان دايك وثنائي ليفربول بـ كورونا

وأضاف في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة توتنهام هوتسبير: "بين إيقاف الدوري والاستمرار هناك مستويات مختلفة يمكننا التحدث عنها، إيقاف الدوري يعني أننا نتوقف الآن لمدة أسبوع أو أسبوعين، ذلك يعني تأجيل خمس أو ست مباريات، حسنًا ولكن متى سوف يتم لعب هذه المباريات؟".

وواصل "ربما في وقت ما لم يعد الأمر في أيدينا بعد الآن، وسيوقف شخص آخر الدوري عندها سيكون الأمر على هذا النحو، ولكن طالما أننا نستطيع أن نقرر ذلك أو أيا كان من سيُقرر متى يُمكن أن نلعب المباريات المؤجلة، إنه أمر صعب حقًا".

وتابع "نحن لدينا مباراة يوم الأحد، ثم لدينا مباراة يوم الأربعاء، ثم كأس الاتحاد الإنجليزي، إذا كنت مخطئًا أخبرني، سنلعب مباراتين في 3 أيام، لا أري أنه يوجد أي مساحة للقيام بأي نوع من إعادة الجدولة".

وعن مباراة الأحد ضد توتنهام: "نحن ليس لدينا أي معلومات عن توتنهام ولا نعرف أي شيء عنهم، ليس لديّ فكرة حقًا عن أي شيء يتعلق بهم وباللاعبين المُتاحين وما إذا كانوا قد تدربوا بالفعل".

وأكمل: "من الصعب الحصول على أي نوع من المعلومات التي تكون جزءًا من الاستعداد للمباراة، نحن لا نعتقد أننا يجب ألا نلعب يوم الأحد، لكني أقول ذلك الآن، إذا وصل اللاعبون إلى هنا في غضون ساعتين ولدينا ست أو سبع أو ثماني حالات أخرى، فلا يمكننا بالطبع اللعب، لكن في ظل الوضع الحالي، يمكننا اللعب ونرغب في اللعب".

وأردف: "بعد هذا المؤتمر لدينا اجتماع تحليلي، لدينا معلومات قليلة للغاية عن توتنهام، أنا أرغب في المزيد من الشفافية حقًا، وأعتقد أن الأمر سيكون مفيدًا، ولكن لا أحد يعرف شيء على الإطلاق، أنا على سبيل المثال ليس لديّ فكرة عن المصابين في مانشستر يونايتد، يقولون العدد ولا نعرف من؟، إنه أمر غير منطقي وغريب حقًا".

واسترسل: "نحن ليس لدينا أي شيء نخفيه، إذا كان شخص ما مصابًا بالأنفلونزا وسألتني في المؤتمر الصحفي، فسأقول إنه مصاب بالأنفلونزا إذا كان أحدهم مصابًا بكسر في إصبع قدمه، إذا كنت أعرف ذلك ، فسأقول إنه كسر في إصبع قدمه، ما الفائدة من إخفاء المعلومات؟".

وأتم المدرب الألماني تصريحاته قائلًا: "أعتقد حقًا أن تبادل المعلومات مفيد جدًا لأنني أعتقد أن كل المعلومات المضللة والخاطئة تضلل الكثير من الناس".