اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي سفيرًا لقرعة دوري أبطال إفريقيا وأيضًا الكونفدرالية اليوم الثلاثاء.

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان رسمي أن مدرب الأهلي الذي قاد فريقه للفوز بلقب السوبر الإفريقي يوم الأربعاء الماضي سيشارك المسرح مع خالد نصار الذي سيدير عملية سحب قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية.

وسلط كاف الضوء على مسيرة المدرب الجنوب الإفريقي ذو الـ57 عامًا، إذ لعب في عدة فرق بين عامي 1982 و1996 ، بما في ذلك جومو كوزموس وماميلودي صنداونز وأورلاندو بايرتس في جنوب إفريقيا، وأيضًا مع إيونيكوس (اليونان) وريتا بيرلار (بلجيكا) والسد (قطر)، وارتدى قميص منتخب جنوب إفريقيا "بافانا بافانا" في أربع مباريات دولية.

طالع أيضًا.. موعد والقنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية اليوم

وأضاف الاتحاد الإفريقي أن موسيماني بعد اعتزاله، بدأ مسيرته التدريبية في عام 2001 مع فريق سوبر سبورت يونايتد، وكان مدربًا لمنتخب جنوب إفريقيا بين عامي 2010 و2012 ثم انتقل لتدريب ماميلودي صنداونز.

وأشار كاف إلى أن موسيماني في أكتوبر 2020، أصبح أول مدرب إفريقي غير مصري يقود الأهلي.

وفاز موسيماني بالعديد من الألقاب كمدرب، بما في ذلك 6 ألقاب لمسابقات CAF، كان آخرها الأسبوع الماضي عندما قاد الأهلي للفوز بلقب توتال إنرجيز CAF كأس السوبر في الدوحة، بانتصاره على الرجاء المغربي بركلات الترجيح.