أكد الألماني يورجن كلوب أن شهر إبريل هو الفاصل في سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، متحدثًا عن الفجوة مع المتصدر مانشستر سيتي وضرورة إظهار رد فعل أمام تشيلسي القوي، بعد الهزيمة من ليستر سيتي.

ويحل ليفربول ضيفًا على تشيلسي يوم الأحد في ملعب "ستامفورد بريدج" بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

يتصدر مانشستر سيتي الترتيب بـ 50 نقطة يليه تشيلسي بـ42 ثم ليفربول بـ41 نقطة، وتحدث كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة.

وقال كلوب عن سباق اللقب: "الفرصة الوحيدة لملاحقة أي شخص هي الفوز بمباريات كرة القدم الخاصة بك، سنحاول القيام بكل شيء أمام فريق تشيلسي، ملعبهم مكان صعب للذهاب إليه وعلى أي حال أنت لا تفوز هناك بأداء متوسط".

وأضاف: "علينا أن نظهر رد فعل من بعد هزيمتنا أمام ليستر سيتي، حتى بدون تقديمنا عرضًا على أعلى مستوى، ربما كان علينا الفوز إذا استغللنا فرصنا، لكن ليستر كان يستحق الفوز، والآن نحاول اللعب بشكل أفضل".

واستطرد كلوب: "من الواضح أن رسالتي هذا الأسبوع لم تكن واضحة بما فيه الكفاية، لم يكن لدينا إيقاع حقيقي ولم نكن مقنعين بما فيه الكفاية أمام ليستر، أتوقع رد فعل كرة القدم، أنا إيجابي ومتأكد تمامًا من عقلية أولادي".

كلوب أردف بشأن تشيلسي: "لقد عانوا الكثير من المشاكل، والإصابات وفيروس كورونا، عندما تعمل في بيئة ذات أداء عالٍ وعليك دفع الأولاد إلى حدود مختلفة فهذا أمر صعب حقًا".

اقرأ أيضًا.. كلوب يعلق على غياب محمد صلاح وماني وكيتا بسبب أمم إفريقيا وكيفية تعويضهم في ليفربول

وأفاد الألماني: "لو هزمنا ليستر لكان ديسمبر شهرًا جيدًا حقًا لنا، يجب أن نتأكد من أننا نلعب مجددًا بالفعل وأتوقع تشيلسي قويًا حقًا، لديهم فريق كرة قدم مناسب، قدم لنا ليستر مثالاً جيدًا على أنه يمكن أن يكون قويًا، سنجري نقلة مناسبة".

وشدد كلوب: "في اليوم التالي للمباراة ما زلت أشعر بالهزيمة، كشخص تريد إظهار رد فعل مع زملائك وفريقك، هذا بالضبط ما نحاول فعله".

وواصل: "مانشستر سيتي صنع فجوة مستحقة، لكن دعونا نجري الأمر بالشكل الصحيح، يجب أن تكون قريبًا بدرجة كافية في أبريل، فهناك العديد من المباريات بين الآن وذاك، يا إلهي يمكن لفريق واحد فقط أن يكون بطلاً".

وأتم كلوب بشأن إصابة كورتس جونز:"إنه جديد، من الأفضل أن يعود بشكل خاص مع وضع تياجو ونابي، إنه مهم حقًا بالنسبة لنا، نحن سعداء حقًا وهو يبدو جيدًا".