أكد جواو موتا المدير الفني لنادي الهلال السودني أن مواجهة فريقه أمام الأهلي في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا ستكون صعبة، مشددًا على أن السيرة الذاتية للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني نظيره في الأهلي، تتحدث عن نفسها.

وكانت قرعة دوري أبطال إفريقيا قد أسفرت عن وجود الهلال مع الأهلي في المجموعة الأولى إلى جانب المريخ السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي.

وقال جواو موتا المدير الفني للهلال السوداني في حواره مع برنامج "كورة كل يوم" على فضائية "الحياة": "مجموعتنا قوية جدًا، والناس يتحدثون كثيرًا عن الأهلي وصن داونز وهما الفريقان المرشحان للتأهل، وهما يتسمان بالقوة، ومن واقع خبراتي لا يوجد تكهنات بشأنهما، بالنسبة لي وفريق العمل نحب هذا النوع من المباريات ومواجهة هذه الفرق القوية ستكون مصدر سعادة".

طالع أيضًا.. جونسون يتحدث عن حظوظ الأهلي في دوري الأبطال ودور التدعيمات بمونديال الأندية

وأضاف: "نستعد لهذه المرحلة من المباريات، أحب أن اواجه الفرق القوية في البداية لأن في هذا الوقت الفريق سيكون مستعدًا لهذه المواجهات الكبيرة".

وواصل: "بعض الناس يقولون إن حظي جيد لمواجهة الأهلي وصن داونز والبعض الآخر يقول إنه حظ سيء، لكن أنا مقتنع أن فرصنا قائمة".

وتابع مدرب الهلال: "الأهلي فريق ذو خبرة كبيرة في هذه البطولات ولاعبوه متمرسون في هذا المستوى من الكرة الإفريقية".

وأردف: "كرة القدم ليست اللعبة المستحيلة وكل شيء وارد فيها، وشرف لنا أن نلعب أمام فريق مثل الأهلي، ومواجهته سواء في الأراضي السودانية أو المصرية ستكون مباريات كبيرة".

واستأنف: "شاهدت مباريات للأهلي، هو فريق مواجهته صعبة، وأعرف بالفعل بعض المراكز به، وأعرف أن اللاعبين لديهم فنيات كبيرة جدًا وفريق يستطيع أن يلعب تحت ضغط، وسنستمتع بهذه المواجهة، ولكن لا ينبغي أن نضع ضغوطًا على أنفسنا، وألا نزرع في عقولنا اي أفكار سلبية في هذه المباراة".

وأضاف: "انظر للسيرة الذاتية لموسيماني فهي تتحدث عن نفسها، فقد فاز بكل البطولات في إفريقيا، نحن نرى نتيجة عمله وطريقة تعامله مع اللاعبين على خط الملعب، وسيكون شرف كبير أن أصافحه وأتعرف عليه في هذا اللقاء".

واختتم: "ملعب الهلال لم يتم حل مشكلته حتى الآن ونتمنى أن نلعب على ملعبنا ومشجعونا يكونون معنا لأنهم عنصر يعطينا القوة والدافع في هذه المباريات، لكن حتى الآن لم يتم التوصل إلى شيء، إذا لم نلعب على ملعبنا نتمنى ان نلعب على ملعب به مشجعين لنا".