يقترب ليفربول من إبرام صفقة تقدر قيمتها بـ60 مليون جنيه إسترليني، مع مغادرة محمد صلاح وساديو ماني إلى الكاميرون رفقة منتخبي مصر والسنغال على الترتيب استعدادًا لكأس أمم إفريقيا.

وتنطلق منافسات كأس الأمم الإفريقية 2021 يوم 9 يناير الجاري، وتستضيفها دولة الكاميرون.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، يقترب ليفربول من التعاقد مع الكولومبي لويس دياز نجم بورتو البرتغالي.

نجح الجناح الكولومبي في ترسيخ مكانته كواحد من أفضل المواهب في أوروبا على مدار الـ 12 شهرًا الماضية.

ويُنظر إلى اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا على أنه البديل المثالي لمحمد صلاح وساديو ماني أثناء تواجدهما في كأس الأمم الأفريقية هذا الشهر.

رأى يورجن كلوب مدرب ليفربول، تألق دياز في كل من مباراتي دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ضد بورتو في سبتمبر ونوفمبر ويقال إنه أعجب بمستواه.

اقرأ أيضًا.. ميرور: محمد صلاح يقطع عهدًا في كأس أمم إفريقيا.. وليفربول يفتقده

يفضّل كلوب الانتظار حتى الصيف، لكن غياب كبار مهاجميه - بالإضافة إلى العديد من مشاكل الإصابة - يجعله يميل إلى ضم لاعب في سوق الانتقالات الجاري بيناير.

دياز لديه شرط جزائي بقيمة 67 مليون جنيه إسترليني، لكن ليفربول يأمل في الحصول عليه مقابل مبلغ أقل قليلاً.

لويس دياز

وسجل دياز 11 هدفاً وساهم بست تمريرات حاسمة في جميع المسابقات لبورتو الموسم الماضي قبل أن يتفوق في بطولة كوبا أمريكا الصيف الماضي.

أنهى المسابقة بأربعة أهداف - مشترك في صدارة الهدافين إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي-، وحتى الآن في هذا الموسم، سجل دياز 12 هدفاً في الدوري.

وفي الوقت نفسه، تم ربط ليفربول أيضًا بنجم بوروسيا مونشنجلادباخ دينيس زكريا، لكن يقال إنه سيتعين عليهم محاربة المنافسين القدامى مانشستر يونايتد للحصول على توقيع الدولي السويسري.

كما جذب لاعب خط الوسط الدفاعي انتباه برشلونة ويوفنتوس وبايرن ميونخ بينما يتطلع أصحاب الثقل في أوروبا لخدماته.

التعليقات