أكد المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، أن فريقه سيتعلم من الأخطاء التي ارتكبها أمام آرسنال بنصف نهائي كأس رابطة المُحترفين الإنجليزية.

وسقط ليفربول في فخ التعادل السلبي أمام آرسنال رغم النقص العددي في صفوف الجانرز، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس الخميس، على ملعب "آنفيلد"، بذهاب نصف نهائي كأس كاراباو.

شاهد ملخص مباراة ليفربول وارسنال

وقال كلوب عقب نهاية المباراة في تصريحات لـ"سكاي سبورتس نيوز "اعتقدت أننا بدأنا بشكل جيد حقًا، لقد أحببت ذلك، وكانت الطريقة التي أردت أن أبدأ بها".

وأضاف: "نحن كُنا نُفضل أن نُسجّل هدفًا بدلًا من مواجهة فريق يلعب بـ10 لاعبين، مُنذ تلك اللحظة يبدو وكأننا كنا تحت ضغط من أجل التسجيل، وكان علينا تغيير التشكيل لأسباب واضحة".

وواصل: "نحن في الشوط الثاني أجرينا بعض التغييرات، اعتقدت أنها تبدو أفضل ولدينا مواقف واضحة لكنها لم تكن جيدة بما فيه الكفاية".

وتابع: "نحن نخوض مباريات ذهاب وإياب، الآن نتيجة الشوط الأول 0-0 وأعتقد أننا لدينا فرص في مباراة الإياب".

وأردف: "كل شيء تغير بعد الطرد، قاموا بتغيير اسلوبهم واصبح المباراة اصعب وقبلها كان لديهم أربع مهاجمين وكانت الأمور صعبة علينا كذلك، المشكلة هي أننا بعد الطرد لم نتسم بالهدوء".

وأتبع: "لقد قمنا ببعض اللحظات الجيدة لكن قمنا بمحاولة مباشرة واحدة فقط على المرمى، ليس هكذا نريد اللعب لكن سنتعلم من هذه المباراة وسنستخدم ذلك، نحن علينا التعامل مع بعض الحالات بشكل أفضل، نريد لاعبي وسط بأماكن حساسة وعلينا التحلي بالجرأة أكثر لكن نحن مقتنعون جدًا بما نقوم".

اقرأ أيضًا.. كلوب يرفض الحديث عن عقد محمد صلاح ويتساءل: أخبروني بفريق لن يفتقده مع ماني

واسترسل: "لا أعتقد حتى أنك رأيت هذا لأول مرة في تاريخ كرة القدم، ولكن مثل هذه الأشياء لأسباب واضحة كان علينا تغيير تشكيل مباراة الليلة، لقد أحببت حقًا الطريقة التي بدأنا بها في المباراة، لقد رأيت تمامًا كل ما أردنا رؤيته في البداية، نحن اتخذنا بعض القرارات الخاطئة بعد الطرد وكنا مندفعين وكنا تحت ضغط وهذا أمر ليس له معنى".

واعترف: "نحن لم نتمكن من إنشاء الفرص بما يكفي، كان من الصعب اللعب أمام 10 لاعبين، ولكن نحن سنحاول التركيز على مباراة الخميس المُقبل".

وتابع: "أنا ليس لديّ أي فكرة عما سيفعله آرسنال عندما نواجهم يوم الخميس، سنرى ذلك، ولكن الآن في الوقت الحالي في ذهني مباراة برينتفورد فقط".

وأتم تصريحاته قائلًا: "نحن اعتبارًا من يوم الاثنين، سنفكر في مباراة الخميس أمام آرسنال وما سنفعله هُناك، نعلم أننا يُمكننا اللعب بشكل أفضل ونعلم أنه يتعين علينا اللعب بشكل أفضل وهذا ما سنفعله، وهذا ما سنعمل عليه، لقد أحببت الكثير من الأشياء، لكن النتيجة العامة لم تكن جيدة بما يكفي، هذه هي حقيقة هذه المباراة وعلينا قبول ذلك في الوقت الحالي ومن هنا نبدأ".