عزز منتخب الإكوادور حظوظه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، بتعادل مثير مع البرازيل، بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر.

وأقيمت المباراة في الإكوادور على ملعب "رودريجو باز ديلجادو"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة عشر من تصفيات كأس العالم 2022.

شاهد اهداف مباراة البرازيل والاكوادور

وشهدت المباراة في أول نصف ساعة، إشهار الحكم 3 بطاقات حمراء للاعبي الفريقين، بعد هدف كاسيميرو الذي جاء مُبكرًا في الدقيقة الخامسة.

البطاقة الأولى أشهرت في وجه الأكوادوري أليكسندر دومينجيز، بعد مرور ربع ساعة، قبل أن يحصل البرازيلي إيمرسون رويال على بطاقة صفراء ثانية، مما أدى لطرده.

وفي الدقيقة 31، ارتكب الحارس البرازيلي أليسون بيكر، مخالفة بعدما كاد يصيب لاعب الإكوادور في وجهه بتدخل عنيف، ليمنحه الحكم بطاقة حمراء، تراجع عنها بعد مراجعة الفار، مكتفيًا بالإنذار.

وفي السياق ذاته ذكرت شبكة "أوبتا" أنه لأول مرة يتعرض لاعبين للطرد في مباراة بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال منذ يونيو 2013، عندما حدث ذلك في مباراة الأرجنتين وكولومبيا وشهدت رد هيجواين وزاباتا.

وفي الشوط الثاني من اللقاء احتسب الحكم ركلة جزا لـ بيرفيس لاعب الإكوادور، ولكن قام بإلغائها بعد العودة إلى تقنية الفيديو (VAR).

وقبل نهاية المباراة بربع ساعة جاء هدف التعادل لأصحاب الأرض، في الدقيقة 75 عبر فيليكس توريس بأسيست من جونزالو بالاتا.

وقبل نهاية اللقاء بدقائق معدودة قرر الحكم احتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض، ولكن عاد إلى تقنية الفيديو، وتراجع عن قراره، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

الإكوادور بذلك رصيدها أصبح 24 نقطة في المركز الثالث بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، بينما أصبح رصيد البرازيل والتي تأهلت بالفعل 36 نقطة.