أعلن الهلال السوداني عبر بيان رسمي اليوم الخميس عن التصعيد ضد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الذي صدر أمس بمنع الجماهير من حضور مباراة الفريق أمام الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباراة الأهلي والهلال غدًا الجمعة على ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

طالع أيضًا | مفاجأة.. تقارير: السلطات السودانية سبب منع جماهير الهلال من حضور مباراة الأهلي

وأوضح الهلال أنه قرر الاستئناف ضد القرار لدى محكمة التحكيم الرياضي وتقديم كافة المستندات التي تؤيد موقفه، وفند الخطابات التي تلقاها من الاتحاد الإفريقي بالموافقة على حضور 15 ألف مشجع، قبل أن يتم منعهم في وقت لاحق.

وكشف الهلال عن اعتزامه تقديم بيان الاتحاد المصري لكرة القدم الذي شكر فيه كاف لمنع الجماهير من حضور المباراة للمحكمة الرياضية.

بيان الهلال السوداني قبل مواجهة الأهلي في دوري ابطال إفريقيا

"قرر نادي الهلال التصعيد ضد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" القاضي بحظر دخول الجماهير إلى مباراة الفريق المرتقبة أمام الأهلي المصري في الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة أبطال أفريقيا، والمقامة عصر غد الجمعة، حيث قدم النادي استئنافًا لمحكمة "كاس" وطالب بايقاف تنفيذ القرار وأرفق الهلال كافة المستندات التي تعضد موقفه في القضية. ووفقا للائحة المنظمة لمسابقة أبطال أفريقيا، والتي تحتوي على "4" بنود لا تضم أي بند أمني، فيما تضم الاشتراطات الصحية. وتسلم الهلال موافقة السلطات الصحية السودانية عند الثانية من ظهر الأحد، وكان الهلال قد طالب السلطات السودانية بالسماح له بدخول "25" ألف مناصر للمباراة، وقد خفضت السلطات الصحية العدد إلى 15 ألفًا ومنحت الموافقة عليه، وعند الرابعة من عصر ذات اليوم بعث الهلال بخطاب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بواسطة الاتحاد السوداني، بالسماح بدخول "15" ألف مناصر إلى المباراة، وأرفق موافقة السلطات الصحية السودانية، بالعدد المذكور أعلاه، تماشيا مع اللوائح.

طالع أيضًا.. موعد والقناة الناقلة ومعلق مباراة الأهلي والهلال السوداني اليوم في دوري أبطال إفريقيا

وتلقى الهلال موافقة الاتحاد القاري عند الساعة الثانية و56 دقيقة ظهرًا، بدخول 15 ألف مشجع، ومباشرة قام النادي بطباعة التذاكر والقيام بكافة الترتيبات المتعلقة بالمباراة وعلى رأسها دخول الجماهير وإجراءات التنظيم، وتم عقد اجتماع مع الجهات الأمنية، تم خلاله التأمين التام على كافة التفاصيل المتعلقة بدخول الجماهير، ووضع خطة شاملة ومحكمة لتنفيذها، وقد تسلم النادي مستند من الجهات الأمنية يفيد بذلك.

في ظل هذه المعطيات، عقدت لجنة تسيير نادي الهلال، اجتماعًا مطولًا بالاستاد اليوم، تم خلاله التداول حول كافة ملابسات القضية، وتقرر التصعيد إلى محكمة "كأس"، بالاستئناف وإيقاف التنفيذ، بواسطة المستشار القانوني الدولي للهلال، وتم إرفاق كافة المستندات التي تؤيد موقف الهلال في القضية، بما فيها البيان الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، الذي شكر فيه الاتحاد الإفريقي لموافقته على طلبه بحظر دخول الجماهير للمباراة. وتأسف لجنة التسيير على موقف "كاف" الصادم، وحرمان جماهير الهلال من حق أصيل مكفول بالقانون واللوائح المنظمة للمسابقة، وتؤكد اللجنة على تمسكها بقضيتها العادلة بالتصعيد القانوني إلى أقصى مراحله".