أفاد تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة أن فريقه فعل كل شيء للفوز بالمباراة أمام نابولي في الدوري الأوروبي، ونتيجة التعادل غير عادلة بالنظر للفرص التي صنعها لاعبو البلوجرانا.

كما علّق تشافي على لاعبه فيران توريس الذي بدا عليه التأثر الشديد عقب نهاية المباراة بسبب الفرص العديدة التي أهدرها.

وقال تشافي في تصريحاته عقب المباراة والتي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "إنه لأمر مخز لأن الفريق فعل كل شيء للفوز بالمباراة، اليوم فقدنا الكثير من الفرص، لعبنا بشكل جيد للغاية، لكن علينا أن نسجل".

وأضاف: "ولكي نكن منصفين، يجب أن يكون هناك هدفان على الأقل، لقد لعبنا جيدًا، لكننا ننافس في الدوري الأوروبي، هذا لا يتعلق بالمشاعر، الأمر يتعلق بالنتائج، والمباراة كانت ممتازة".

وعن هدف نابولي الذي سجله زيلنيسكي، أردف تشافي: "قانون التسلل غريب لكن الأمر كذلك، أنا سعيد بالمباراة لكن ليس بالنتيجة".

وأكد: "لقد لعبنا بشكل جيد للغاية، النتيجة ليست جيدة، كان يمكن أن تكون أفضل بكثير، أعتقد أننا استحقينا أكثر مما حصلنا عليه، لكن علينا أن اللعب في نابولي بنفس الطريقة ونسجل حين تسنح لنا الفرصة ونفوز، كنا بحاجة إلى أن نكون أكثر فعالية هذا هو واقعنا لكننا استحقنا تسجيل أكثر من هدف".

وأوضح: "22 أو 23 تسديدة هو رقم جيد، أشعر أننا لعبنا بشكل جيد للغاية لكن عليك أن تسجل والنتيجة غير عادلة للغاية".

وعن حقيقة أن فيران توريس أنهى المباراة متأثرًا بشدة، علّق تشافي: "الآن كنا نجري مقارنة في غرفة خلع الملابس، حدث ذلك مع لويس سواريز، الذي بدا أنه لا يسجل، قميص برشلونة يضع على عاتقك الكثير، لكنني سعيد لوجوده في الفريق وسيقدم الكثير من اللحظات المفرحة".

وأكمل تشافي: "فيران متطلب للغاية مع نفسه ولكن على الرغم من أنه كان لديه الكثير من الفرص وسجل هدفا واحدا فقط، فأنا أعلم أن الفرص ستبدأ في أن تصبح أهداف، سوف يسجل، لقد سدد ركلة الجزاء بشكل مذهل وسوف يصنع الكثير من الفرص ويسجلها". 

ملخص مباراة برشلونة ونابولي

وشدد: "في التدريب فيران واحد من أولئك الذين يسجلون أكثر، لديه ثقتنا المطلقة، سأعتني بهذا، هو قوي جدًا ويطالب نفسه بالكثير".

تشافي تحدث بشأن صافرات استهجان جماهير برشلونة على ديمبلي متابعًا: "مع الطريقة التي يلعب بها والفرص التي يصنعها سيجعل الجماهير تحول صافرت استهجانها إلى تصفيق، الجماهير تجاهلتني، ولم يسمع نصيحتي، وفي نهاية الأمر تحولت الصافرات لتصفيق، هذا كل شيء".

وعن الثلاثي جافي وديمبلي ولوك دي يونج، علّق تشافي: "لقد ساهموا، لقد أمضينا الشوط الثاني في ملعب الخصم، استحوذوا على الكرة، وسيطرنا على المباراة، المؤسف أن الفرص لم تتحول إلى أهداف، فقط افتقروا إلى الأهداف والفوز بالمباراة".

وعلّق تشافي على أداء أوسكار مينجويزا: "جيد جدًا، من المؤسف أنكم لم تروا التدريبات، هو محترف رائع ولا يشتكي وأنا سعيد من أجله، أوقف إنسيني وكان جيد مع الكرة ولعب مباراة رائعة".

اقرأ أيضًا.. بيكيه: كان بإمكاننا الفوز 5-1 أمام نابولي.. والصافرات ضد ديمبلي تشتت انتباه الفريق كله

وسُئل تشافي إذا كان متفائلاً أم لا، وأجاب: "نعم، الآن أنا حزين لأنه لم نفز، كنا على الأقل يجب الفوز بالنظر لطريقة سيطرتنا على الكرة، حسرة، لن نستطيع الذهاب إلى ايطاليا مع أفضلية، عانينا من الحظ السيء".

وعن الثنائي الهجومي أوباميانج وأداما تراوري، أفاد: "أوبا افتقر إلى نفس الارتباط مع منافسيه، لكنه ذهب بشكل جيد للغاية في المساحات، وضغط بشدة لقد حاول.. سيسجل، أداما وفيران.. لدينا مستوى عال في الهجوم".

وأتم بشأن جماهير الكامب نو: "الحقيقة هي أنني تركت كامب نو بشكل مختلف منذ ست سنوات، الآن الجو استثنائي، لم أختبره، هذا يعني أن الناس متحمسون، يريدون رؤية أشياء إيجابية".