أشاد بيتسو موسيماني المدير الفني الجنوب الإفريقي لفريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي، بالجيل الحالي للعملاق الأحمر، رغم عدم امتلاك أساطير مثل وائل جمعة ومحمد أبو تريكة.

الأهلي مع بيتسو موسيماني حقق جميع الألقاب القارية التي نافس عليها، وتوج ببرونزية كأس العالم للأندية مرتين على التوالي، ليتخطى ما قام به مانويل جوزيه مع الشياطين الحمر.

وقال بيتسو في تصريحات لبرودكاست "عبر الصافرة" عبر منصة "يوتيوب": "تعاقدنا مع عدد من اللاعبين المميزين هذا الموسم، يريدون كتاب التاريخ معنا، بعدما لم يتواجد ضمن الفريق الفائز بدوري أبطال إفريقيا آخر عامين، فأنت تعلم أن الأساطير في الأهلي يتم تقديرهم وتكريمهم حتى الآن".

طالع أيضًا.. موسيماني: الزمالك منافس قوي لـ الأهلي على دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم

وأضاف: "أنتم تعلمون أنه كانت هناك حقبة من الزمن امتلك الأهلي فيها لاعبون كبار مثل أبو تريكة ووائل جمعة، ومحمد بركات، لكننا في هذه المرحلة ليس لدينا هذه المجموعة، لأن هذا الجيل كان في مستوى عالٍ جدًا جدًا جدًا، بالإضافة لمدرب كبير وهو مانويل جوزيه، الذي ظل 6 أو 7 سنوات".

وأكمل: "رغم أننا لا نمتلك جيلًا مثل هذا، إلا أننا صنعنا التاريخ الخاص بنا، وصلنا مرتين إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، وفزنا بالبرونزية مرتين متتاليتين، فزنا بكأس السوبر مرتين على التوالي، ودوري أبطال أوروبا أيضًا مرتين على التوالي. وأعدنا الفريق على منصات التتويج الدولية بعد غياب 7 سنوات".

وواصل: "كان و لايزال هناك العديد من الألقاب التي يحققها الأهلي داخل مصر، ولكن كان هناك بعض الأشياء التي لابد من تصحيحها، وبالفعل قمنا بذلك".

وأردف: "ذلك الجيل خسر من مونتيري مرتين في كأس العالم، مرة بخماسية ومرة بثنائية أو ثلاثية لأنني لا أتذكر، لكننا ذهبنا بدون 9 لاعبين أساسيين، وحققنا الفوز عليهم، لذلك يمكننا القول إننا قمنا بالعديد من الأشياء الرائعة، مثل تحقيق عدد كبير من النقاط في الدوري الذي حققه الفريق، وكذلك تسجيل عدد كبير من الأهداف في موسم واحد".

واختتم: "لا نقول إننا نمتلك أبو تريكة أو مانويل جوزيه، ولسنا أساطير، لكننا نقوم بأشياء لم يتمكنوا من القيام بها، لذلك هذا الجيل هو القادم، ويمكنهم تحقيق العديد من الإنجازات".

التعليقات