شدد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، أن البارسا ليس مرشحًا أو مفضلاً للفوز بعد، مؤكدًا أنه لم يفعل أي شيء حيث تأهل فقط إلى دور الـ 16، لكنه أشاد بمستوى لاعبيه أمام نابولي.

وقدم برشلونة أداءً رائعًا في فوزه على نابولي بنتيجة (4-2) بإياب الدور الفاصل للدوري الأوروبي، ليتأهل فريق تشافي لدور الـ 16.

وتحدث تشافي في مؤتمر صحفي عقب المباراة ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته وقال: "ربما كان هذا هو الأداء الأكثر اكتمالا في موسمنا، أردنا الهيمنة وفعلنا ذلك، أنا سعيد بالجهد الذي بذلناه وبالكرة التي لعبناها، النتيجة عادلة، أنا سعيد للغاية للاعبين وهذا هو الطريق إلى الأمام، نحن على الطريق الصحيح".

وتابع: "لقد تحسننا، لدينا لاعبون يستغلون المساحات، نلعب في الملعب المقابل، نربط 20 و30 تمريرة تنتهي بالهدف، كنا نبحث عن ذلك، لقد استفدنا من سرعة لاعبينا، أنا سعيد جدا للفريق، كانت مباراة شجاعة وشخصية وقد أظهرها الفريق".

وأردف: "بشكل عام، أنا راضٍ جدًا عن المباراة، لكننا لم نفعل أي شيء حتى الآن، هناك أمل في لعب كرة القدم بشكل جيد مرة أخرى مع هذا النموذج، هناك شعور بأنه يمكن القيام بشيء عظيم".

وأكد: "إنه انتصار مهم على منافس وهو بالنسبة لي منافس في دوري أبطال أوروبا، ويمنحنا ذلك الروح المعنوية والثقة، لكن علينا أن نكون متواضعين، لقد سيطرنا، إنها مباراة كاملة للغاية، يمكنك أن ترى النتائج".

أهداف مباراة برشلونة ونابولي 

وعن لاعبه فرينكي دي يونج، استطرد تشافي: "لقد لعب فرينكي مباراة رائعة، لقد سجل هدفًا رائعًا، إنه في حالة من الثقة.. فرينكي مهم جدا للفريق، كان يشعر بعدم الراحة عندما بدأنا وهو الآن بخير، إنه لاعب يجب أن يكون مهمًا جدًا للفريق".

اقرأ أيضًا.. نسى قميصه.. تشافي يوضح سبب تأخر تبديل ديمبلي في مباراة برشلونة ونابولي

وأكمل: "منذ وصولي، يتدرب الجميع بشكل جيد للغاية، غرفة تبديل الملابس جيدة جدًا، نحاول مساعدتهم، لقد تعرضوا لانتقادات لكن اليوم سيتم الإشادة بهم، كان أداء الجميع جيدًا جدًا سواء قادة الفريق، أوالشباب، أو التعاقدات الجديدة.. اليوم نكتسب الثقة".

وعن القرعة وإذا كان برشلونة المفضل للفوز، شدد المدرب: "لسنا المرشحين المفضلين، على الإطلاق، علينا مواصلة العمل بكل تواضع في العالم، لم نفعل أي شيء، نحن فقط في دور الـ16".

وأوضح: "اليوم لعبنا مباراة جيدة جدًا ضد منافس عظيم، ولكن ليس هناك ما يجعلنا نقول إننا سوف نتغلب على المنافسين الآخرين.. علينا أن نكون متواضعين ونعمل بتضحيات، علينا أن نستمر على هذا الطريق يجب أن يكون لدينا حكمة وتواضع".

وأتم تشافي تصريحاته: "نقترب أكثر مما نريد، للفكرة التي نريدها، لدينا لاعبون موهوبون، اليوم مباراة ممتازة ورائعة، نلعب كرة القدم للاستمتاع بأنفسنا، استمتع بها اللاعب والمشجع والجميع، سنفتخر بالطريقة التي يلعب بها الفريق".