يرى أنور سلامة لاعب الأهلي السابق، أن ثنائي المارد الأحمر بيرسي تاو ولويس ميكسيوني ليست مواهب مميزة، ولدينا في الدوري المصري أفضل منهم.

وقال سلامة خلال تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "ETC": "الأهلي نجح في التعاقد مع أليو ديانج وعلي معلول وهما أفضل صفقات النادي في السنوات الأخيرة، بينما أرى بيرسي تاو ولويس ميكسيوني ليس مواهب مميزة".

وأضاف: "اللاعب المحترف يجب أن يكون أعلى كواليتي من لاعبي الدوري المصري جميعًا، وهذا ليس متواجد في تاو أو ميكسيوني".

وتابع: "وهناك 8 لاعبين في الأهلي لا يستحقون ارتداء قميص النادي".

وعن مشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، أوضح: "فرصة الأهلي قائمة في التأهل، لأن الفرق السودانية تمر بمرحلة صعبة في السنوات الأخيرة، والفريق الأحمر قادر على عبور المريخ في اللقاء المقبل".

وواصل: "مباراة صن داونز ستكون صعبة، لأن الفريق الجنوب إفريقي يقدم كرة ممتعة".

طالع | مدرب صن داونز يحذر لاعبيه بعد الفوز على الأهلي: لم نحقق شيئًا

وعن مواجهة الزمالك وفيوتشر اليوم، قال: "الأبيض لم يلعب أفضل مبارياته أمام فيوتشر، الفريق عانى في بداية اللقاء لكنه تدارك الموقف سريعًا بتغيير مراكز اللاعبين وعودتهم إلى أماكنهم، ونجح في تحقيق انتصار مستحق".

وواصل: "الجبهة اليسرى في الزمالك كانت (شوارع) لمهاجمي فيوتشر، وكنت أتمنى أن يحتفظ بشيكابالا على دكة البدلاء، لأنه ورقة رابحة أفضل من لاعب أساسي".

وأكمل: "نتمنى عودة الزمالك الذي نعرفه، فيوتشر أدى مباراة كبيرة، ولولا ضربتي الجزاء لما عاد الزمالك في المباراة، وفي رأيي ضربة الجزاء الأولى لصالح سيف الدين الجزيري مشكوك فيها".

وأتم: "تغييرات أسامه نبيه صنعت الفارق، وساعده في ذلك عدم القراءة الجيدة من علي ماهر للمباراة بعد التقدم في النتيجة بهدفين في أول ربع ساعة، ولولا قرارات مدرب فيوتشر لكانت المباراة صعبة على الزمالك".