أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم تقديم استئناف إلى المحكمة الرياضية في "لوزان" على القرار الذي اتخذه الاتحادين الدولي والأوروبي بإبعاد المنتخبات الروسية عن المشاركة في المنافسات الدولية وعلى رأسها كأس العالم 2022.

وكان فيفا ويويفا قد استبعدا روسيا من جميع المنافسات الدولية والأوروبية ويسير القرار على الأندية بسبب حربها ضد أوكرانيا في الأيام الماضية.

كجزء من دعوة قضائية واحدة ضد منظمتين، سيطالب اتحاد روسيا الاتحادية بإعادة جميع المنتخبات الوطنية الروسية للرجاء والسيدات في جميع بطولات كرة القدم التي شاركوا فيها بما فيها تصفيات كأس العالم، كذلك التعويض عن الأضرار إن وجدت.

من أجل ضمان إمكانية مشاركة الفرق الروسية في المباريات المقررة المقبلة، سيصر الاتحاد الروسي على إجراء عاجل النظر في القضية، إذا رفض فيفا ويويفا مثل هذا الإجراء، فسيتم تقديم طلب بتعليق تلك القرارات، وكذلك تعليق البطولات التي كان من المفترض أن تشارك فيها الفرق والمنتخبات الروسية.

اقرأ أيضا.. فيفا يعلن الموعد النهائي لمباراتي مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم

يعتقد الاتحاد الروسي لكرة القدم أن فيفا ويويفا ليس لهما أساس قانوني عند اتخاذ قرار بشأن استبعاد الفرق الروسية، لقد انتهك الحقوق الأساسية للاتحاد الروسي كعضو في كلا الاتحادين، بما في ذلك الحق في المشاركة في المسابقات.

إضافة إلى ذلك، جاء قرار استبعاد منتخب روسيا من تصفيات كأس العالم 2022 بضغط من المنافسين المباشرين في التصفيات، الأمر الذي انتهك مبدأ الرياضة وقواعد اللعب النظيف.

كما لم يمنح الاتحاد الروسي لكرة القدم حق عرض موقفه الذي ينتهك الحق الأساسي في الدفاع، بالإضافة إلى ذلك، عند اتخاذ القرار، لم يأخذ فيفا ويويفا في الحسبان أي خيارات أخرى ممكنة الحدوث، باستثناء الاستبعاد الكامل للمشاركين من المنافس من روسيا.

سيتم الإعلان عن تفاصيل أخرى بشأن الاستئناف، بما في ذلك توقيت النظر في القضية في وقت لاحق.