أكد فتحي مبروك مدرب الأهلي السابق، أن المارد الأحمر يستهدف الحصول على بطولة الدوري المصري هذا الموسم، وسيعود للمنافسة بقوة على حصد لقب دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 25 نقطة، ولكنه يُعاني الآن في مجموعته بدوري أبطال إفريقيا، حيث إن كتيبة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني تقع في المركز الأخير بنقطة واحدة وبالتساوي مع الهلال السوداني، بينما يتصدر صن داونز بـ 7 نقاط، والمريخ في الوصافة بـ 4 نقاط.

وقال مبروك خلال تصريحاته لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "etc": "الأهلي يستهدف حصد لقب الدوري كل موسم، ولكن من المبكر للغاية الحديث عن ملامح المنافسة رغم تصدر الأهلي والزمالك وبيراميدز المراكز الثلاثة الأولى".

وتابع: "الأهلي يمتلك إمكانيات جيدة، وأحمد عبد القادر يسير بخطى ثابتة ويتطور بشكل رائع وما يساعده على ذلك تواجد لاعبين بخبرات كبيرة".

وواصل: "أرفض الحديث عن مصير موسيماني مع الأهلي، القرار ملك مجلس إدارة ولجنة تخطيط، ومن وجهة نظري أن سمة القلعة الحمراء هي الاستقرار، والمدرب الجنوب إفريقي يحقق بطولات".

واستمر: "بالتأكيد الأهلي لم يُحقق أفضل بداية في دوري أبطال إفريقيا بخسارة أمام صن داونز وتعادل مع الهلال؛ لذلك تبقي مواجهة المريخ صعبة، لكن المارد الأحمر يطوى صفحة الخسارة سريعا ويحقق انتفاضة حينما يستدعي الأمر ذلك".

طالع أيضا.. بي إن سبورت تعلن معلق مباراة الأهلي والمريخ في دوري أبطال إفريقيا

وأردف: "الأهلي سيعود من جنوب إفريقيا بفوز على صن داونز، ولكنه مُطالب بالتأكيد بنقاط مباراة المريخ غدًا من أجل الدخول في أجواء المنافسة من جديد، وما زالت كل فرق المجموعة لديها حظوظ في التأهل".

وبسؤاله عن موقف الزمالك في المجموعة الرابعة التي تضم (بترو أتلتيكو وساجرادا الأنجوليين، والوداد المغربي)، قال مروك: "موقف الفارس الأبيض هو نفسه موقف الأهلي، الزمالك مُطالب بتحقيق ثلاثة انتصارات، لكن موقف الأبيض صعب لأن الوداد فريق متكامل ويلعب كرة القدم ممتعة".

واختتم: "اللاعبون أحيانا يتأثرون بالإعلام؛ لذلك واجب الدعم الإعلامي للاعبين في الأهلي والزمالك قبل المباريات المُقبلة في دوري أبطال إفريقيا".