تحدث سامي قمصان المدرب العام بالجهاز الفني لفريق الأهلي، عن مواجهة المريخ السوداني التي أقيمت مساء اليوم السبت، مؤكدًا أحقية المارد الأحمر في ركلة جزاء.

وكان استاد الأهلي وي السلام قد استضاف مواجهة الأهلي والمريخ في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي حسمها الأحمر بثلاثية مقابل هدفين.

طالع.. فيديو | الأهلي يحقق الفوز الأول في مجموعات دوري الأبطال بثلاثية درامية أمام المريخ

وقال قمصان في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس 2": "مباراة عصيبة جدًا تعتبر عنق زجاجة واللاعبين يلعبون تحت ضغط عصبي رهيب لم نمر به من قبل".

وأضاف: "موقف كان صعبا لم نتعرض له من فترة طويلة، النقطة السلبية أننا استقبلنا هدفا في نهاية الشوط الأول، عدنا في اللقاء ولكن أزمتنا في اللمسة الأخيرة".

وتابع: "اللاعبون أظهروا شخصية قوية بالعودة في اللقاء وتحقيق الفوز، في مباراة صن داونز أضعنا فرصا كثيرة وخسرنا، ولكن الحمد لله حققنا الفوز اليوم رغم أنني أعلم أن الأداء الدفاعي لم يكن جيدًا بالنسبة لجماهير الأهلي، ولكن اللاعبين كانوا يلعبون تحت ضغط اسم بطل إفريقيا".

واستكمل: "محمد شريف لاعب جيد وسعيد بتسجيله هدفين، هو يمتلك خبرات وهداف، وطبيعي أن نقف بجانبه في الأوقات التي لم يسجل فيها، وكان لنا ركلة جزاء مستحقة لم تحتسب".

وواصل: "كل الفرق تلعب أمامنا بكل قوتها، ومجموعتنا صعبة جدًا، ونحن نلعب على هدف معين وهو الصعود، وموقف الموسم الحالي يشبه السابق والمهم أن نتأهل للدور المقبل، ونحن راضون جدًا عن النتيجة اليوم".

طالع | محمد شريف: صعَّبنا مباراة المريخ على أنفسنا.. وفوز الأهلي أهم من تسجيل الأهداف

وأتم: "مهم جدًا أن تسجل كل الفرص المتاحة، ولكن لا يوجد فريق في العالم يستطيع أن يحرز كل الفرص المتاحة له، وليس من المعقول أن يستقبل الأهلي 3 أهداف في مباراتين وهذا ما تحدث عنه موسيماني".

واختتم: "نعد جماهير الأهلي أن الأداء سيتحسن، أمام صن داونز قدمنا أداء أفضل ولم نحقق المكسب".