كشف أسطورة منتخب جنوب إفريقيا ومهاجم نادي تشارلتون أثلتيك الإنجليزي السابق، شون بارتليت، عن الميزة التي يمتلكها الأهلي قبل مباراة صن داونز في الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2021/2022.

ويلتقي الأهلي وصن داونز يوم غدًا، السبت، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت "القاهرة" على ملعب "سوكر سيتي" أو "البنك الوطني" في مدينة "جوهانسبرج" بقيادة الحكم الدولي السنغالي، ماجيتي نداي.

اقرأ أيضًا.. تعرف على معلق مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي وصن داونز

وتواصل "btolat.com" مع بارتليت لتحليل المواجهة المرتقبة، وقال: "المباراة الأخيرة بين الأهلي وصن داونز كانت رائعة للغاية بالنسبة للأخير، أعتقد أن مواجهة الغد ستكون مختلفة لأن، بيتسو موسيماني، مدرب يتعلم دائمًا جيدًا من أخطائه".

وأضاف: "لكن علينا أن نقول إن صن داونز أظهر في مباراة القاهرة قدراته الفنية الرائعة وأنه يستطيع مصارعة الأهلي وتحقيق نتائج جيدة ضده، ونجح في النهاية، في تسجيل هدف قاتل حصد من خلاله النقاط الثلاث".

وتابع: "مباراة الغد ستكون مختلفة قليلًا بالنسبة لنادي صن داونز بسبب تغيير الملعب فهو يلعب بعيدًا عن مدينته، وربما يكون ذلك في صالح الأهلي الذي يجيد اللعب في تلك الاستادات الكبيرة مثل سوكر سيتي عما كان يعاني منه في ملعب لوكاس موريبي في بريتوريا".

وأضاف: "أعتقد أن الأهلي لديه نسبة 60% للفوز على صن داونز في مباراة الغد".

وواصل تصريحاته: "لقد حقق صن داونز فوزًا تاريخيًا في القاهرة على الأهلي للمرة الأولى في مصر، ولكن أعتقد أن موسيماني قادر على قيادة الفريق لتحقيق إنجاز والفوز في جنوب إفريقيا".

واستمر: "هناك استعدادات جيدة من الأهلي، فقد وصل مبكرًا ويتدرب هنا من أجل الاعتياد على الأجواء قبل المباراة بأكثر من يومين".

بيتسو موسيماني

وعن تجديد موسيماني لعقده مع الأهلي لمدة عامين وحتى يونيو 2024: "قرار رائع للغاية لأن بيتسو حقق الكثير مع الفريق، رغم الانتقادات في بعض الفترات ولكنه فاز مع الأهلي ببطولتين في دوري أبطال إفريقيا، فهو يكتب تاريخًا كبيرًا مع النادي، ويحاول أن يحسن من أداء الفريق دائمًا ولديه شغف وطموح لتحقيق نتائج مميزة".

وأكمل: "لدى موسيماني جهاز فني رائع والجميع يعملون على نجاحه، فهو يجيد قراءة المباريات ويعرف جيدًا ما يمتلكه من لاعبين وما هم قادرين على القيام به للفوز بالمباريات وربما نراه في سنوات قادمة يدرب في أوروبا أو أندية خارج قارة إفريقيا".

وأتم: "أتوقع أن نشاهد مباراة ممتعة ومثيرة بين الأهلي وصن داونز، بالتأكيد ستكون هناك ثقة لصن داونز من نتيجة مباراة القاهرة وهناك بعض خيبة الأمل في الأهلي ولكن مواجهة الغد ستكون مختلفة تمامًا".