يرى الجنوب إفريقي، مانكوبا منجيثي، المدير الفني لنادي صن داونز، أن فريقه لم يكن محظوظًا خلال مبارياته السابقة، ضد النادي الأهلي بدوري أبطال إفريقيا.

وكان صن داونز قد نجح قبل أسبوعين لأول مرة في الفوز على النادي الأهلي بالقاهرة، حيث حقق فوزًا قاتلًا على حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، بهدف نظيف، ضمن لقاءات الجولة الثالثة لمباريات المجموعة بدور المجموعات بدوري الأبطال.

شاهد هدف فوز صن داونز علي الاهلي

وقال منجيثي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لناديه: "هُناك الكثير من المواسم التي تعلمنا فيها الكثير من الأشياء عبر السنين الماضية في دوري الأبطال ولكن تلك الدروس لن تكون مفتاحًا للمباراة المقبلة لأن الحاضر يملك دائمًا سيناريو فريدًا".

وأضاف: "خلال الثلاثة مواسم السابقة التقينا بالأهلي في ربع النهائي ولم نكن محظوظين أمامهم، كان علينا التعمق دائمًا لإيجاد حلول من أجل التغلب عليهم".

وواصل: "إذا نظرنا إلى أدائنا والإحصائيات فيمكن القول إننا قدمنا أداءً أفضل بكثير ضدهم في الموسم الماضي في كلتا المباراتين أعتقد كان لدينا نسبة استحواذ وصلت لـ64% وبالنظر لعدد التسديدات والتوغل لمنطقة الجزاء كل شيء من حيث الإحصائيات كان جيدا".

اقرأ أيضًا.. تعرف على معلق مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا

وأكمل: "ولكن عندما تنظر للمباراة السابقة والتي فزنا بها، من الناحية الإحصائية فهذا لا يعطي انطباعًا بأننا قدمنا الأداء بنفس المستوى الذي قدمناه من قبل".

وتطرق منجيثي للحديث عن نتيجة المباراة وقال: "مهما كانت النتيجة فهي ليست بالضرورة تعني تصدر المجموعة لكنها قد تضمن لأحدنا التأهل لربع النهائي".

وأتبع: "في الوقت الحالي تركيز صن داونز ينصب فقط على التأهل إلى الربع النهائي، لن يفرق إذا تأهلنا كأول أو وصيف، نحن فقط نريد ضمان تأهلنا إلى الدور القادم".

صن داونز يتلقى بالأهلي غدًا السبت، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب "البنك الوطني"، وذلك ضمن لقاءات الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا.

يُذكر أن الأهلي يتواجد في المرتبة الثانية بالمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة عن المريخ السوداني، بينما صن داونز يتواجد في الصدارة برصيد 7 نقاط، بعد انتصارين وتعادل.