يرى المدرب الجنوب إفريقي، مانكوبا منجيثي، المدير الفني لـ ماميلودي صن داونز، أن الفوز على الأهلي له أهمية أكبر من النقاط الثلاث التي أمنت صدارة المجموعة الأولى لفريقه، إذ يرى أنه درس لنادي كايرز تشيفز، الذي استقبل بعثة المارد الأحمر في جنوب إفريقيا.

وكان صن داونز قد انتصر على الأهلي، عصر اليوم السبت، بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب "سوكر سيتي"، ضمن لقاءات الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

واستضاف كايرز تشيفز الأهلي، واستخدم المارد الأحمر منشأته الرياضية، وتواجد حامل لقب دوري أبطال إفريقيا في قرية "Naturena" الخاصة بالفريق خاصًة وأن المباراة أقيمت على ملعب وصيف إفريقيا بالموسم الماضي.

وقال منجيثي في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة: "أتعلم ما الذي كان سيجعل هذا الفوز أحلى؟ التعاون، نحن في بلدنا ولم نكن قادرين على استخدام غرفة خلع الملابس الرئيسية وكانت للأهلي".

وأضاف: "أبناء بلدنا كانوا غير قادرين على استخدام غرفة خلع الملابس الرئيسية لأنها كانت للنادي الأهلي ضدنا".

وواصل: "الفوز في هذه المباراة أحلى لأنني شعرت أن تشيفز كان حاقدًا لأنه كان بإمكاننا نقل الأهلي بسهولة إلى غرفة التغيير التي لديها منحدر على الجانب الآخر، كان يجب أن نستخدم غرفة خلع الملابس الرئيسية لأن المباراة على أرضنا".

اقرأ أيضًا.. موسيماني: ألاعيب صن داونز لن تنال مني ويجب أن يفوزوا بدوري الأبطال لتجنب مصير باريس

وتابع: "بالنسبة لي ما حدث من مسؤولي كايزر تشيفز حقدًا للغاية لأننا واجهنا نفس السيناريو في الموسم الماضي تقريبًا لكننا لا نتحدث عن هذه الأشياء لأننا نحترمها ونتحلى بالوطنية".

وأتبع: "لقد جاء الوداد وأراد التدرب في منشأتنا عندما جاءوا للعب ضد كايرز في الموسم الماضي، لكننا لم نسمح لهم بالتدريب في منشأتنا لأن هذا يعني أننا نشكل تحالفًا مع أشخاص من الخارج".

وشدد: "لذلك بالنسبة لي بغض النظر عن أهمية الفوز على الأهلي، أعتقد أن هذا مجرد درس جيد عن الوطنية، في احترام حقيقة أنه عندما نتنافس في هذه المرحلة، نحن لا نتنافس بشعار الأندية بل بعلم دولتنا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "إنه أمر مهم للغاية، أنا لا أقول أنه يجب علينا خلق أعداء، لكن يجب أن نحترم حقيقة أننا نمثل بلدنا والأهلي يمثل مصر، ونحن في الموسم الماضي لم نساعد الوداد من أجل كايرز تشيفز".

التعليقات