أصدر نادي صن داونز الجنوب إفريقي بيانًا رسميًا بشأن تعطيل حافلة الأهلي قبل مواجهة الفريقين أمس في ملعب FNB بالعاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرج.

الأهلي وصل ملعب المباراة متأخرًا أمس بسبب تعطيل الحافلة أثناء اتجاهها للملعب، لتجمهر المشجعين أمام أبطال إفريقيا.

طالع أيضًا | بعد استضافة الأهلي.. كايزر تشيفز يرد عبر بطولات على انتقادات صن داونز

النادي الجنوب إفريقي أصدر بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني، أكد من خلاله اتخاذ الإجراءات التأديبية الصارمة تجاه المتسببين في ذلك.

وجاء بيان صن داونز كالتالي

"تلقى ماميلودي صن داونز معلومات بخصوص الملابسات والحادث المزعوم الذي أدى إلى تأخير وصول الأهلي لملعب مباراة ماميلودي صنداونز على ملعب FNB بجنوب إفريقيا".

"بدأ صن داونز تحقيقًا واتصل أيضًا بشرطة جنوب إفريقيا للوقوف على الحقائق والظروف التي أدت إلى البيان الذي أصدره الأهلي بشأن تأخير وصول حافلة الأهلي إلى ملعب FNB من قبل بعض المشجعين".

"سيتخذ ماميلودي صن داونز إجراءات تأديبية صارمة بما في ذلك منع المشجعين غير المسؤولين من حضور المباريات المستقبلية إذا كانت شكاوى الأهلي مبررة بشكل واقعي".

"صن داونز لديه واجب والتزام لضمان معاملة الأهلي وأي نادي كرة قدم آخر يستضيفه بالاحترام والمجاملة والكرامة التي يستحقونها، كما سيتواصل ماميلودي صن داونز مع الأهلي للحصول على روايتهم للظروف المتعلقة بهذا الحادث".

"يلتزم ماميلودي صن داونز بالحفاظ على علاقته التاريخية مع الأهلي وبنائها من أجل المنفعة طويلة المدى والنمو لكلا الناديين وأنصارهما وكرة القدم الأفريقية".