أكد أحمد عيد عبد الملك لاعب الزمالك السابق، أن البرتغالي فيريرا المدير الفني الجديد للفارس الأبيض، لا يملك عصا سحرية لتغيير الواقع الذي يمر به الفريق، مُنتقدًا قرارت مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء بشأن إعلان رحيل اللاعبين بنهاية الموسم.

وودع الزمالك بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات، بعد خسارته أمام الوداد المغربي ذهابًا وإيابًا، ليعلن رئيس النادي مرتضى منصور قرارات ثورية، وهي إعلان عدم التجديد لسداسي الفريق (أبو جبل، طارق حامد، بن شرقي، أوناجم، عمر السعيد، سيف الجزيري).

وقال أحمد عيد في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة "etc": "فيريرا لا يملك عصا سحرية، وكنت أتمنى أن يدير أسامة نبيه مباراة الوداد حتى يستفيد من الدفعة المعنوية بعدما فاز في مباراتين في الدوري، ولكن فيريرا أراد تحمل المسئولية".

وأضاف: "جماهير الزمالك لديها كل الحق في مهاجمة الفريق، اللاعبون لم يقدموا المطلوب منهم، ولم يلعبوا بـ10% من مستواهم الحقيقي، وأرى أن الفريق والمدرب عازمون على تحقيق لقبي الدوري والكأس لمصالحة الجماهير".

طالع أيضا.. حمادة طلبة: "حرام" الزمالك يظهر بهذا الشكل.. وأعذر فيريرا

وعن رأيه في قرارات الاستغناء التي أعلنها مرتضى منصور، قال: "التصريحات لم تكن موفقة، لا يجب أن يطلق مسئول هذا الكلام في موسم لم ينتصف بعد، وهذه القرارات تخص المدير الفني وليس الإدارة".

وأوضح: "فيريرا ألمح إلى صعوبة التأهل لدورى أبطال إفريقيا الموسم المُقبل، والمدرب أكد أنه يمتلك 37 لاعبا سيتم تقسيمهم لمجموعتين على أن يختار 24 لاعبا بحد أقصى لتدريبهم، وهناك لاعبون لابد من اتخاذ موقف ضدهم وإراحتهم مثل سيف الجزيري وبنشرقي".

وشدد: "خماسي الزمالك المحترف يجب أن يرحلوا بنهاية الموسم، ولم يتم عرض على طارق حامد أي مبالغ مالية، كانت هناك جلسة يوم الجمعة الماضي اعترف فيها بتلقى عرضا يقترب من مليوني دولار، وهو اللاعب الذي أتمنى بقائه".

وأشار: "طارق حامد تلقى عروضا خرافية من قبل، وفضل البقاء مع الزمالك، وغير صحيح أن النادي عرض عليه 25 مليون جنيه للتجديد، وفي كل الأحوال يجب أن يعرف أي لاعب أن النادي لن يقف عليه".

واستمر: "الوضع الذي يعيشه الزمالك هو نتاج فشل إداري للفترات السابقة، حتى أصبح لدينا 11 لاعب على وشك انتهاء عقودهم، والزمالك هو صاحب أكبر عقود لاعبين في إفريقيا".

وأتم: "تحدثت مع أوباما في موضوع التجديد من قبل، والأرقام التي طرحتها اللجنة التي كانت تدير الزمالك كانت بعيدة عن طلبات اللاعب".