أكد أحمد أيوب مدرب عام منتخب مصر السابق، أن الأهلي لا زالت أمامه فرصة كبيرة في التأهل إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، لافتًا إلى أن المارد الأحمر يحتاج لخدمات لاعب الزمالك في المرحلة المُقبلة.

ويتصدر صن داونز ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10، ويحل الأهلي بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويتسازى المريخ والهلال السودانيين مع المارد الأحمر.

وتتبقى للأهلي مباراتين، أولهما أمام المريخ على ملعب الأخير، ثم سيلعب ضد الهلال في استاد السلام بالقاهرة، وفي حال الفوز بهما سيضمن التأهل إلى ربع النهائي لأن رصيده سيبلغ 10 نقاط.

وقال أيوب خلال تصريحاته لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "etc": "الأهلي عانى من إجهاد كبير بعد المشاركة في كأس العالم والبطولات المحلية، ومع ذلك حظوظ الأحمر في التأهل تتجاوز 90%".

وأضاف: "الأهلي محظوظ لمواجهة صن داونز في دور المجموعات، لأن هذه المواجهة لو تأخرت في الأدوار الإقصائية كانت مشكلة كبيرة بعد المستوى المميز الذى ظهر عليه الفريق الجنوب إفريقي".

طالع أيضا.. أحمد فليكس: جماهير الأهلي تحب موسيماني.. وحزين بعد الخسارة أمام صن داونز

وأردف: "مواعيد المباريات الإفريقية عليها علامات استفهام كبيرة، لكن واثق في التأهل، ولا أرى أن الفريق يحتاج تدعيمات في بعض المراكز".

واستطرد: "لو تعاقد الأهلي مع صفقات صيفية، أتوقع أن يكون ظهير أيسر مع على معلول، وميكسيوني ليس في قدرات النادي الأهلي، وبيرسي تاو ليس لاعب سوبر ولكن وجوده مهم بالفريق".

وأتم: "ستكون ضفقة قوية لو تعاقد الأهلي مع المغربي أشرف بن شرقي، لأنه لاعب بامكانيات كبيرة، وأختلف مع إدارة الزمالك في فكرة الاعلان عن رحيل لاعبيها، وسط موسم مزدحم بالبطولات، لا يصح أن نعلن عن رحيل لاعب ونحن ننافس في بطولات وهؤلاء اللاعبين عناصر أساسية بالفريق".