واصل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي انتقاده لأداء الحكام داخل قارة إفريقيا، وذلك بعد فوز فريقه على الهلال السوداني في ختام منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

واستطاع الأهلي أن يتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد حلوله وصيفًا في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط.

طالع | موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 بعد تأهل الأهلي

وقال سيد عبد الحفيظ خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة "إي تي سي": "الفوز على الهلال مهم، لأنه كان من المهم تخفيف العبء النفسي عن اللاعبين الدوليين بعد الإخفاق في الوصول لكاس العالم".

موقف الأهلي من التحكيم في دوري أبطال إفريقيا

وأضاف: "التحكيم الإفريقي علامة استفهام كبيرة، لقد تابعنا الأخطاء الفادحة في تصفيات كأس العالم، وتراجع التحكيم غير مفهوم وغير مبرر".

واستأنف: "كرة القدم لا يوجد فيها خوف ولكن قلق، مباراة الهلال السوداني كانت بمثابة عنق الزجاجة بالنسبة للأهلي، الحمد لله على المكسب وحققنا الهدف المطلوب، سواء كنا صعدنا أول أو ثاني المجموعة".

وتابع: "دورنا تهيئة اللاعبين، مثلًا لاعب بإمكانيات أحمد عبد القادر دائمًا ما نشجعه على المراوغة والمرور، ونعرف إمكانيات الجميع، ولا يشغلنا المنافس في ربع النهائي، فالترجي والوداد والرجاء فرق كبيرة والفوارق الفنية بينهم قليلة".

وواصل: "تحدثت مع حكم المباراة لأنه لم يحتسب لنا ضربة جزاء، وجاني سيكازوي على مدار تاريخه أدار لنا 12 مباراة ولا اتذكر أنه احتسب لنا ضربة جزاء".

وأردف: "ما شاهدناه في كأس أمم إفريقيا تصفيات كأس العالم وما نراه في الدوري المحلي، عيب أن نتحدث فيه ونرى أخطاء تحكيمية بهذا الشكل ونحن في عام 2022، هذا الملف يحتاج لمراجعة شاملة بشكل أفضل من ذلك".

رأي سيد عبد الحفيظ في منافس الأهلي المحتمل

وواصل: "لا يشغلني منافس الأهلي بقدر ما يهمني من يحكم اللقاء المقبل، الكرة في العالم تطورت بشكل كبير، وما زال التحكيم في إفريقيا هو العائق الأكبر".

وأضاف: "الأندية التي سنواجه أحدها سواء الوداد المغربي أو مواطنه الرجاء او الترجي التونسي لديهم تاريخ كبير جدًا وحديث في الكرة الإفريقية، ويتسمون بالقوة جدًا ولكن أكثر شيء مهم بالنسبة لي بدون مبالغة هو حكم اللقاء، لأن الكاف لديه شىء غير مفهوم بالنسبة لي، الدور المقبل بدون تقنية الفار، ما المانع أن نلعب بتقنية الفيديو؟".

وأكمل: "سننقل الصوت للمسؤولين في الأهلي وسنخاطب كاف للمطالبة بتواجد تقنية الفار في الدور المقبل من دوري أبطال إفريقيا، لأنها مباراة مهمة جدًا".

وتابع: "كنا نستحق ضربة جزاء صحيحة أمام الهلال السوداني، كيف لحكم مصنف أن يخطى هذا الخطأ، من العدل أن تتواجد تقنية الفيديو في المباراة المقبلة".

وتساءل: "كيف نلعب مباريات في بطولة قارية مهمة مثل دوري الأبطال بعد ثلاثة أيام فقط من مباريات الإياب في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم".

وأردف: "مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا غريبة للغاية، ونتعجب من الحديث الكثير عن إجازة لاعبي الأهلي، هذه أمور فنية وبعض اللاعبين يأتون للنادي في الإجازة لعمل استشفاء، وهناك برامج تأهيلية وبدنية لهم جميعًا في فترات الإجازات بشكل عام".

واختتم: "كل مصابي الأهلي يعودون للتدريبات قريبًا، ما عدا رامي ربيعة قد تطول فترة غيابه، ولا أملك تعليق على فكرة تقليص عدد أندية الدوري أو المحترفين لأنني لم أتلق أي شيء رسمي يتعلق بهذا الأمر".