أكد حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر السابق، أنه تعرض للظلم هو وجهازه الفني خلال فترة توليه تدريب الفراعنة، وأن قرار إقالته جاء بسبب رفضه لتدخل أحمد مجاهد في بعض الأمور.

وكانت اللجنة التي كانت تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، قد قررت إقالة حسام البدري، وتعيين البرتغالي كارلوس كيروش بدلًا منه، ليكمل مهمة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وقال البدري خلال تصريحات عبر قناة "المحور": "تعرضت أنا وجهازي للظلم، وطلبت كثيرًا تأجيل بطولة الدوري، ولم يستمع لي أحد، وكان كل التركيز أن ينتهي الدوري في موعده".

وأضاف: "لم أتخذ موقف من ذلك، لأنني كان عندي تكليف مع المنتحب الوطني، كل تفكيري كان في مصلحة مصر، الجداول كان يتم وضعها بعشوائية، كل التجمعات كانت قبل المعسكر بـ48 أو 72 ساعة، من أين سيأتي الانسجام؟ كل هذا كان بسبب جدول الدوري".

طالع | تقارير: حسام البدري مهتم بالتدريب في دوري جنوب إفريقيا

وتابع: "في وقت ما قبل المعسكر بـ72 ساعة كانوا يريدون أن يضعوا في هذه الفترة مباراة في كأس مصر، وقتها هددت وقلت إنه إذا حدث ذلك سأتقدم باستقالتي، هذا ما كان يحدث معي".

وواصل: "المحترفون 5 وقوام المنتخب 23، بمعني 18 لاعبًا كان سيتواجد في كأس مصر، أي منطق يقول ذلك، كنت أرفض وفي نفس الوقت وضع جدول الدوري لم يكن يخدم المنتخب إطلاقًا".

وأردف: "أنا لم أجد مساندة وكنت أحرص على النجاح في هذه الظروف وكنت سأنجح، أنا في خلال فترتي تأهلت أول مجموعة في أمم إفريقيا ولم أخسر أي مباراة".

وأكمل: "كيروش واجه نفس الفرق أنجولا والجابون وأضعف فريق هو منتخب ليبيا، وأنا لو كنت موجودًا وفزت على ليبيا في المباراتين لأصبحت أول المجموعة، ولكن لأهداف أخرى خاصة وبعض المصالح تم اتخاذ القرار برحيلي".

وبسؤاله "ما مصلحة أحمد مجاهد في رحيلك؟"، أوضح: "كان يريد أن يتدخل في أمور كثيرة وأنا كنت أرفض، تدخلات في شكل الجهاز ومع الجهاز الإداري وفي السفر".

وعن دور فينجادا في الاتحاد، قال: "اسألوا المسؤول، أنا لم أتعامل معه، قابلته مرتين وكان الحديث ينصب على ما يريد أن يفعله، (وأنا مكنتش فاضي للكلام ده)".

وأستكمل: "اسألوا أحمد مجاهد، قيل لي إن هناك مدير فني أجنبي سيأتي ليدير اتحاد الكرة، وأحمد مجاهد قال لي (أنا أمتلك بعض اليوروهات "يورو" لما تخلص همشيه)، وتعجبت من الأسلوب ولم أشغل ذهني بـ فينجادا وما سيفعله، وأريد أن يكذبني أي شخص".

وأتم: "أنا لم أفشل مع منتخب مصر، وتأهلت أول المجموعة لـ أمم إفريقيا، حققت أهدافي وكان عندي حلم كبير في التأهل لكأس العالم، ولكن كان هناك أشخاص يخشون أن أحقق هذا الإنجاز".