أعلن محمد الجارحي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عن تقديم القلعة الحمراء طلب إحاطة في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد خالد الغندور لاعب الزمالك السابق ومقدم البرامج عبر قناة القلعة البيضاء.

وأوضح الطلب أن خالد الغندور خالف الميثاق الإعلامي من خلال نشره لأخبار كاذبة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، متعمدًا إثارة الفتنة في الوسط الرياضي - على حد وصف الجارحي -.

وكان الغندور قد نشر عبر حسابه الشخصي تصريحات غير صحيحة للحكم الجزائري مهدي عبيد، والذي كان مسؤول عن تقنية الـ var في مباراة الأهلي والرجاء المغربي بدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت المباراة جدلًا تحكيميًا واسعًا بسبب احتساب حكم اللقاء لركلة جزاء لصالح النادي الأهلي، شكك الكثير من المحللين في صحتهما، واتهموا الحكم الجزائري بمجاملة المارد الأحمر، من خلال تعمده استدعاء حكم الساحة وعرض الصور التي تُظهر أحقية أصحاب الأرض في الحصول على ركلة جزاء، دون أن يُظهر له بقية الصور والتي قد تُبين عكس ذلك.

ونشر الإعلامي خالد الغندور تصريحات صحفية "مُفبركة" للحكم مهدي عبيد يُشدد على أن السبب في تلك اللقطات هو مخرج المباراة محمد نصر (المعروف بانتمائه للأهلي).

طالع أيضا | اعتذار ووعد.. خالد الغندور يرد على شكوى الأهلي ضده

شكوى الأهلي ضد خالد الغندور

استنادا إلى المادة (١٣٤) من الدستور، والمادة (٢١٢) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أتقدم بطلب الإحاطة الآتي نصه،

موجها إلى:

السيد/ وزير الشباب والرياضة

السيد/ رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

الموضوع

خالف الإعلامي "خالد الغندور"، ميثاق العمل الإعلامي، بتعمده إثارة الفتن ضد النادي الأهلي وجماهيره قبل مواجهة فريق الرجاء المغربي في الدار البيضاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهو ما يهدد سلامة البعثة الرياضية المصرية المتوجهة للمغرب، والجماهير المصرية التي ستتواجد في المدرجات، من خلال تحريضه - بشكل مباشر- على أن النادي الأهلي تحت مجاملته "تحكيميا" في لقاء الذهاب بالقاهرة، وهو ما ينذر بأجواء مشحونة تثير القلق حول سلامة بعثة النادي الأهلي وجماهيره في الأراضي المغربية، في ظل حالة الشحن بين الإعلام والجمهور المغربي.

وخالف - أيضا- الإعلامي "خالد الغندور"، الإعلامي بقناة نادي الزمالك، وراديـو "أون سبورت إف إم"، قواعد العمل الإعلامي، وذلك بنشر أكاذيب ومعلومات مغلوطة حول اعترافات حكم المباراة الجزائري "مهدي عبيد"، بأن مخرج اللقاء المصري أجبره على الخطا في أحد القرارات لصالح النادي الأهلي، بسبب زوايا التصوير، وهو ما لم يحدث - إطلاقا- بنفي الحكم الجزائري مراقب غرفة "تقنية الفيديو"، بأنه قد أصدر أي من تلك التصريحات الكاذبة.

ولا تعد هذه الواقعة هي المرة الأولى التي يقدم فيها "خالد الغندور" على نفس السلوك الخاطئ المثير للفتن، ضد النادي الأهلي وجماهيره، بعد تحريض الجماهير والإعلام التونسي قبل مواجهة الأهلي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2018 في رادس، وتكرر الخطأ من جديد عند لقاء الأهلي مع شقيقه الهلال السوداني في دور المجموعات عام ٢٠٢٠، وهو ما كاد يتسبب في كارثة للاعبي وجماهير الأهلي بإثارة الفتن ومشاعر الكراهية لدى جماهير الفريق السوداني.

ولـذا.. أرجو توجيه طلب الإحاطة للمناقشة في لجنتي الثقافة والإعلام، والشباب والرياضة بالمجلس بحضور السادة المشار إليهم عاليه ، نظرا لأهمية الموضوع، وتأثيره الشديد على سلامة جماهير بعثة رياضية مصرية، وكذلك ضرورة محاسبة أي مخطئ بنشر أكاذيب والتحريض على الفتن، وهو ما ينافي ميثاق العمل الإعلامي والقانون والدستور المصري.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير ، ، ،