اعترف فرانك لامبارد مدرب إيفرتون بأنه سيتعادل مع ليفربول إذا عرض عليه ذلك في ديربي ميرسيسايد الأول، وتعهد بأن يقاتل حتى النهاية يوم الأحد.

ويخوض إيفرتون المهدد بالهبوط والذين يتقدمون نقطة واحدة فقط فوق منطقة الهبوط، المباراة بفارق 47 نقطة خلف جيرانهم وبدون فوز خارج أرضهم منذ أغسطس الماضي ضد فريق لم يهزم على أرضه طوال الموسم.

فاز إيفرتون بنتيجة 2-0 على ملعب آنفيلد الموسم الماضي، وسُئل لامبارد عن مواجهة ليفربول المقرر خوضها غدًا، وذلك في المؤتمر الصحفي الخاص المباراة.

ولدى سؤاله عما إذا كان سيكتفي بنقطة أمام ليفربول، قال لامبارد ضاحكًا: "ما رأيك؟ بالتأكيد".

ثم أضاف: "إنها مباراة صعبة نحن بصدد الدخول فيها، أنا لا أعمل على ذلك، ليفربول فريق تقدم للتو بأربعة أهداف أمام مانشستر يونايتد، وشاهدت المباراة ضد مانشستر سيتي".

وقال لامبارد خلال مؤتمره الصحفي: "علينا القتال حتى اللحظة الأخيرة، بغض النظر عما يحدث في هذه المباراة، ليست هناك مشكلة في أن نكون المستضعفين، نحن المستضعفون".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا: ليفربول يمكنه هزيمة أي فريق.. وما فعلوه أمام مانشستر يونايتد كان رائعًا

مضيفًا: "أنا واقعي، أنت تفهم المركز الذي نحن فيه في الدوري والجدول هو انعكاس لمكانك، لقد لعبت كلاعب ومدرب ضد ليفربول كثيرًا، إنه دائمًا اختبار، لذلك أنا على دراية جيدة بالأمر".

وشدد: "عليك أن تحترمهم كفريق واحد، إنه فريق به لاعبون رائعون طوال الوقت وفريق رائع بخياراته ومدربهم الرائع".

ووواصل لامبارد: "دعونا نكون صريحين بشأن ذلك ونفهم أنها ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا، لذلك أنت تعرف إجابة السؤال".

وأتم "بقدر ما يقول الناس 'مخيف'، لا أريد استخدام هذه الكلمة لأنها تمثل التحدي الذي يجعلنا نشارك في هذه المباراة، وليس دائمًا على طريقتك الخاصة، يتم اختبارك في هذه اللعبة وهي مباراة، وسوف يتم اختبارنا نحن كفريق".