هاجم سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي الحكم السنغالي ماجيتي نداي الذي أدار مباراة فريقه أمام الرجاء المغربي في جولة الإياب من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتأهل الأهلي للمربع الذهبي بعد تغلبه على الرجاء بنتيجة 3-2 في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب ليضرب موعدًا مع وفاق سطيف الجزائري الذي تمكن من الإطاحة بالترجي التونسي.

وقال سيد عبد الحفيظ خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "صدى البلد": "أتيح لنا كم كبير جدًا من الفرص أمام الرجاء في المباراتين، ولكن هذه كرة القدم ولم نوفق فيها، ومن المفارقات الغريبة أن نهدر ركلتي جزاء في مباراتين كانتا تكفيان لإراحتنا على مستوى النتيجة".

طالع أيضًأ.. الخطيب يهدي درع وعلم الأهلي لرئيس الرجاء.. ويشكر الأشقاء المغاربة

وأضاف: "في كرة القدم يجب أن تكون شخصتيك متواجدة في كل الأوقات والمراحل وهذا ما حدث بالأمس بعد أن أهدرنا ركلة جزاء استطعنا العودة بهدف محمد عبد المنعم وهذا أعطى لنا أفضلية في الصعود".

وتابع: "منذ أن أطلق الحكم صافرته في مباراة القاهرة ودخلنا غرفة الملابس، قلنا إن المباراة انتهت لكن هناك 90 دقيقة أخرى في المغرب، وتنتظرنا جماهير متعطشة ومتحمسة".

وواصل: "قلنا للاعبين لا تضعوا تفكيركم ولا أعينكم على الجماهير، وهم سيصفقون لكم بعد المباراة إذا لعبتم بأداء جيد جدًا في الملعب وصعدتم".

طالع أيضًا.. تقارير مغربية: عقوبات صارمة تنتظر الرجاء بعد الشغب و"ليزر" الجماهير أمام الأهلي

وتابع: "لن تكون بطلًا ولن تكون فريقًا كبيرًا إلا إذا تعرضت للمواقف الصعبة وفرضت سيطرتك على أي أحد، ولا يمكن أن يحصد البطولات من يفوز على أرضه فقط، هذا مستحيل، لكي تكون بطل القارة والقرن بالتأكيد ستواجه الصعوبات خارج أرضك وليس بداخلها، من هنا تأتي شخصية الأهلي، الذي فاز بأول بطولة إفريقية في غانا خارج أرضه عام 1982".

وتطرق للحديث عن الحكم السنغالي ماجيتي نداي الذي أدار المباراة قائلا: "لا أعرف ماذا أفعل في موضوع الحكام بكل صراحة؟، ومن الناس الذين يقيمونهم؟، هذا الشخص ليس مصنفًا فقط ولكن سيذهب لكأس العالم، وكان موجودًا في مونديال الأندية وكأس العالم 2018!".

واستأنف: "كرة ضربة الجزاء لا تحتاج أن يذهب للفار، كان بينه وبينها خطوة، ولا يحتاج أن يراجعها لمدة 3 دقائق".

وتابع: "لا أريد أن أتحدث كثيرًا عن موضوع التحكيم ولكن هذا ملف يجب أن يُفتح على كل المستويات سواء محليًا أو إفريقيًا، الهدف الذي تسبب فيه محمد شريف قبل انتهاء المباراة مشكوك فيه، الحكم لم ينتظر للتأكد إذا كانت الكرة تجاوزت خط المرمى أم لا".

وعن مواجهة الأهلي ضد وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري الأبطال، قال: "المنافس يقدم نتائج مبهرة خارج أرضه واليوم صن داونز خرج من البطولة في واحدة من المفآجات ولكن من يتابع بترو أتلتيكو سيجد أنه فريق جيد جدًا ومدربه عمل من قبل في النادي الأهلي وكان مساعد البرتغالي جوزيه بيسيرو ولديه رؤية جيدة، لا يوجد أي مباراة في دوري أبطال إفريقيا سهلة".

واختتم: "الفرق التي صعدت هي أصحاب المركز الثاني في دور المجموعات وهذا يدل على مدى قوة البطولة، والفرق الكبيرة القادرة على حصد البطولات يجب أن تهتم بالتفاصيل الصغيرة مثل الكرات الثابتة لأنها تعطي لك تفوقًا في بعض الأوقات إذا كانت المباراة مغلقة".