قال سعد شلبي المدير التنفيذي بالنادي الأهلي، إن الجميع كان يشعر بالفخر بلاعبي الفريق الأول بعد تخطي عقبة الرجاء المغربي، موجهًا الشكر لإدارة الأخير.

وأضاف شلبي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "أتوجه بالشكر لإدارة الرجاء وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة على حفاوة الاستقبال، وجماهير الفريق المغربي التي احترمت النادي الأهلي، ونحن لدينا علاقة جيدة مع جميع الأندية العربية مثل علاقتنا مع المريخ السوداني أيضًا".

طالع | ميدو: لاعب الأهلي يمثل 70% من قوة الفريق

وأردف: "فخورون بالروح الرياضية التي شهدتها مباراة الأهلي والرجاء، والكابتن محمود الخطيب أهداهم تذكار عبارة عن قميص رئيس النادي ودرع النادي".

وتابع: "وجود الخطيب الذي لديه فنون في إدارة كرة القدم على رأس بعثة الفريق في المغرب، استطاع أن ينتزع الأزمة، ورئيس نادي الرجاء كان عنده نفس الحكمة، ولذلك ظهر هذا السلوك الحضاري في اللقاء وهذا يعكس العلاقات الأخوية بين الشعبين".

وعن سفر الأهلي في طائرة عامة: "لم نتمكن من حجز طائرة خاصة في مباراة الذهاب بسبب رحلات أداء مناسك العمرة، وكنا حريصين على راحة اللاعبين في رحلة العودة، والبعثة غادرت عقب اللقاء مباشرة".

وعن كيفية إدارة الأهلي لملف الحضور الجماهيري في مباراة نصف النهائي أمام وفاق سطيف، قال: "الجمهور أحد العوامل التاريخية في تحقيق الإنجازات الرياضية، وسنكون حريصين على تحقيق طموحات الجماهير وسنطلب ملئ سعة الاستاد، وملعب اللقاء سيتحدد وفقًا لوجهة نظر الجهاز الفني".

واستكمل: "خاطبنا الاتحاد الإفريقي فور تأهلنا وبمجرد وصولها سنُعلن عن مكافآت الوصول إلى نصف النهائي".

وعن خطاب الأهلي بشأن استقدام حكام أجانب في الدوري: "الخطاب ليس مفاجئًا، سبق وخاطبنا الاتحاد المصري بشأن الحكام، وفي الخطاب السابق حددنا 5 محاور رئيسية وقلنا إن النادي يرغب في استقدام حكام أجانب".

طالع | الأهلي يسدد قيمة استقدام حكام أجانب لمباراتي الجيش وسيراميكا كليوباترا.. ويحدد 5 دول أوروبية

وأتم: "الاتحاد أخطرنا بسعر الحكام الأجانب، والنادي قرر إرسال القيمة المادية لاستقدامهم لمباراتين قادمتين من أفضل خمس دوريات في العالم، واتحاد الكرة أخطرنا بتعذر استقدام حكام من الدوريات الكبرى".