أكد جوردان هندرسون قائد ليفربول الإنجليزي على صعوبة مواجهة فياريال الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ليفربول تأهل إلى نصف النهائي بعد الفوز على بنفيكا في دور الثمانية، وهو نفس الدور الذي أطاح به فياريال بنظيره بايرن ميونخ في كبرى مفاجآت البطولة.

وقال هندرسون في المؤتمر الصحفي لمواجهة الغد: "عندما خسرنا نهائي الدوري الأوروبي في 2016، كان يعلم كلوب أنها البداية، ذلك الأمر ترجمناه كلاعبين، وأخبرنا كلوب بذلك، لا أريد تذكر تلك الليلة لكنها بالتأكيد كانت دافعًا لما نحن عليه الآن".

وأضاف: "منذ أن وصل كلوب شعرت أن هناك شيئًا استثنائيًا يحدث، كل الصعود الذي يتقدم فيه النادي، يعود في المقام الأول لـ يورجن، كان يرى الصورة بشكل مناسب منذ اليوم الأول له هنا".

وأكمل: "لقد استمر اللاعبون في التحسن، والعقلية والرغبة في الفوز تطورت مع الوقت، في نصف النهائي 2019 ضد برشلونة، الأمر لم يكن سهلًا، وهذا ما نراه غدًا، الجميع سيقاتل لتقديم نفس الأداء وبنفس الروح للخروج من أنفيلد بنتيجة إيجابية تساعدنا في الإياب".

طالع أيضًا.. كلوب: نريد أجواء أمام فياريال مثل التي كانت في ريمونتادا برشلونة

وواصل: "دائمًا ما يكون الأنفيلد مميزًا في الليالي الأوروبية، وآمل أن يكون هذا هو الحال غدًا، نحن بحاجة إلى تقديم مستوى كبير، خاصة وأن جمهورنا يعرف جيدًا ما عليه القيام به".

وشدد: "خلال السنوات الماضية اكتسبنا الخبرة كفريق، هذا يمكن أن يساعدنا في مثل هذه المباريات، ولا يعني ذلك أن الأمر سيكون سهلًا غدًا، نحن نتحدث عن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ومن يصل إلى هذا الدور بالتأكيد لن يكون سهلًا".

وعن الدافع للفوز بالرباعية هذا الموسم، قال هندرسون: "الدافع بالنسبة لنا هو الفوز فقط، الفوز في كل مباراة، بغض النظر عن من نواجه، يجب أن نركز على ذلك، لا ننجرف لشيء ونقدم كل شيء، لقد فعلنا ذلك منذ بداية الموسم، وهو ما سنفعله في الأسابيع القادمة".

وأشاد بـ أوريجي: "لقد كان رائعًا ضد إيفرتون، إنه يحب الديربي دائمًا، متأكد من أنه محبط بسبب قلة الدقائق والإصابات التي تبعده كثيرًا، لكنه دائمًا ما يكون مفيدًا للفريق".

واختتم: "ما حققناه السنوات القليلة الماضية ورد فعلنا العام الماضي أمر مميز للغاية، ولكن لا يزال الطريق طويلًا، لم نحقق سوى لقب واحد فقط، وننافس على 3 ألقاب، الأهم أن نحافظ على تركيزنا".