كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بترو أتلتيكو، ألكسندر سانتوس، الفارق بين مباريات صن داونز في دور الثمانية ومواجهات الزمالك والوداد في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ووصل بترو أتلتيكو مع المدرب البرتغالي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على صن داونز بنتيجة 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة وسيواجه الوداد مرة أخرى ولكن في المربع الذهبي.

اقرأ أيضًا.. ديلي ميل: لامبارد مهدد بعقوبة بعد تصريحاته عن التحكيم ومحمد صلاح

الزمالك

وتحدث سانتوس عن الاختلاف في مباريات الزمالك والوداد بالمقارنة بمباراتي صن داونز خلال حوار نقلته شبكة "Idiski Times" الجنوب إفريقية، وقال: "طريقة لعب صن داونز ليس مثل الزمالك، كل فريق له فلسفته الخاصة".

وتابع: "أعتقد أن صن داونز يشبه طريقة لعبنا، في بعض الأحيان نكون متشابهين، لكننا نلعب بشكل أفضل على الأطراف، بينما يجيدون اللعب في العمق من وسط الملعب ونقل الكرة بين الخطوط".

وأضاف: "فرق شمال إفريقيا تتميز باللعب على الأطراف أكثر مثل الزمالك والوداد، القدرة على نقل الكرة في المساحات على الأطراف، هذا هو الفارق الكبير بالنسبة لنا، لكن مواجهة صن داونز جعلتنا نحسن ونطور من أدائنا خاصة الدفاعي وإلا كنا سنخسر".

وواصل تصريحاته: "قبل القرعة وعندما رأيت الفرق الثمانية المتأهلة من دور المجموعات، تحدثت مع جيلبرتو (المدير الرياضي وظهير أيسر الأهلي السابق)، وقلت له أنني أرغب في الذهاب إلى جنوب إفريقيا لأنني اعتقد أن صن داونز فريق رائع".

صن داونز

واستمر: "رأيت صن داونز من قبل، يحبون بناء الهجمات من حارس المرمى، الدفاع، هذا ما نحبه أيضًا، كنا نعلم أنها ستكون مواجهة جيدة، لكننا كنا مستعدين للجميع".

وأكمل: "كل الفرق وقتها كانت في صدارة الدوري المحلي في بلدها ما عدا الرجاء ووفاق سطيف، الأهلي كان يحتل المركز الثاني في مجموعة صن داونز".

وأتم: "اعتقد أن المركز الأول أو الثاني في المجموعات، لا فرق بينهما، هناك أندية قوية تحتلهم والمستوى لا يُصدق في دوري أبطال إفريقيا، اعتقد أننا نشاهد فيها أفضل المباريات التي من الممكن أن نشاهدها في العالم، لذلك أؤكد أن التواجد في المركز الأول أو الثاني ليست علامة لأي شيء".