كشفت تقارير صحفية أن ديكلان رايس منفتح على مغادرة وست هام يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد أن رفض فرصة توقيع عقد جديد طويل الأمد في ملعب لندن.

يُعد مستقبل اللاعب الإنجليزي الدولي حاليًا موضع الكثير من التكهنات، حيث يُعتقد أن عددًا من الأندية تراقب عن كثب وضع لاعب خط الوسط في العاصمة الإنجليزية.

ويتبقى في عقد رايس الحالي مع وست هام عامين، مع خيار مدته 12 شهرا أخرى، لكن من المفهوم أنه عُرض عليه فرصة توقيع عقد جديد تجعله مستمرًا مع الفريق لمدة ثمانية سنوات أخرى.

يُعتقد أن الشاب البالغ من العمر 23 عامًا قد أبلغ جانب ديفيد مويس أنه لا يريد توقيع صفقة طويلة الأجل، والتي ستكون قيمتها في حدود 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

تم ربط كل من مانشستر يونايتد وتشيلسي بقوة بلاعب خط الوسط، بينما يقال إن مانشستر سيتي يراقب التطورات في استاد لندن.

وفقًا لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية، رفض رايس الصفقة، التي تبلغ قيمتها 83 مليون جنيه إسترليني، وهو مستعد لمغادرة هامرز خلال فترة الانتقالات الصيفية.

يزعم التقرير أن وست هام يقدر قيمة لاعب خط الوسط بما يزيد عن 150 مليون جنيه إسترليني، وعلى الرغم من أن الإدارة ليست منفتحة للبيع هذا الصيف، إلا أنه قد يغادر في عام 2023 بالسعر المناسب.

اقرأ أيضًا.. رئيس لاتسيو يوضح موقفه من رحيل ميلينكوفيتش سافيتش بعد اهتمام مانشستر يونايتد

كان رايس في حالة قوية مرة أخرى مع وست هام خلال حملة 2021-22، حيث سجل خمسة أهداف وأربع تمريرات حاسمة في 48 مباراة في جميع المسابقات.

لعب رايس دورًا رئيسيًا في وصول فريق ديفيد مويس إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي هذا الموسم، حيث سجل ثلاث مرات في 10 مباريات، بينما لعب اللاعب الإنجليزي دور البطولة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل مرة واحدة وقدم أربع تمريرات حاسمة في 34 مباراة.

يُزعم أن المال ليس العامل الدافع وراء قرار رايس النظر في مستقبله، بل فرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا على أساس سنوي، بالإضافة إلى التحدي في البطولات الكبرى.

سيوقع مانشستر يونايتد مع لاعب خط وسط واحد على الأقل خلال فترة الانتقالات الصيفية، مع استعداد كل من بول بوجبا ونيمانيا ماتيتش لمغادرة النادي بعد انتهاء عقودهما في الصيف هذا العام.

تم ربط تشيلسي بقوة أيضًا بلاعب خط الوسط، لكن البلوز ممنوع حاليًا من التعاقدات الجديدة بسبب مشاكل ملكيتهم، ويبقى أن نرى مقدار الأموال التي يتعين على فريق توماس توخيل إنفاقها قبل موسم 2022-23.