توج فريق ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه، والأول مُنذ 10 سنوات بعد الفوز على تشيلسي.

ليفربول انتصر على تشيلسي بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي الذي سيطر على اللقاء في الوقتين الأصلي والإضافي، في المباراة التي أقيمت على معلب "ويمبلي" في نهائي كأس إنجلترا.

شاهد ركلات ترجيح مباراة ليفربول وتشيلسي

ليفربول بالتواجد في النهائي للمرة الخامسة عشر في تاريخه عادل إنجاز تشيلسي وتوتنهام في الفوز باللقب، بثمانية ألقاب لكل منهما، بعد أن خسر في النهائي في سبع مرات.

ليفربول بعد الحصول على اللقب، حقق العديد من الأرقام القياسية، ويرصدها "بطولات" في السطور التالية..

حقائق في فوز ليفربول على تشيلسي

- يورجن كلوب مدرب ليفربول، أصبح أول مدرب ألماني في التاريخ، ينجح في الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي.

- كلوب بات ثاني مدرب يحقق مع نادي إنجليزي واحد (دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس رابطة المُحترفين الإنجليزية، الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد الإنجليزي)، بعد السير أليكس فيرجسون الذي حقق الألقاب السالف ذكرها مع مانشستر يونايتد.

- أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول، حافظ على نظافة شباكه في نهائي دوري أبطال أوروبا، نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ونهائي كأس العالم للأندية.

- أليسون بات ثالث حارس يُحافظ على نظافة شباك في دوري أبطال أوروبا وكأس إنجلترا، بعد إدوارد ميندي، وراي كليمينس.

اقرأ أيضًا.. فيديو | مؤمن زكريا يحتفل مع محمد صلاح ولاعبي ليفربول بعد التتويج بكأس إنجلترا

- جوردان هندرسون، هو أول قائد في تاريخ ليفربول، ينجح في الفوز بدوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي، كأس السوبر الأوروبي، كأس رابطة المُحترفين، كأس الاتحاد الإنجليزي.

- للمرة السادسة، ماسون ماونت، لاعب تشيلسي، يخسر ست نهائيات في ملعب "ويمبلي"، تصفيات البلاي أوف 2019، كأس الاتحاد الإنجليزي أعوام 2020،2021،2022، وكأس رابطة المُحترفين 2022، بجانب كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

- تشيلسي أصبح ثاني نادٍ، بعد نيوكاسل الذي يخسر ثلاث مرات متتالية في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (1974 و1998 و1999)، حيث هُزم البلوز أمام آرسنال في 2020، وضد ليستر سيتي 2021، وهذا العام من ليفربول.

- ليفربول هو أول فريق إنجليزي، يتمكن من الفوز بثنائية الكأس المحلية، بعد أن فاز بكأس كاراباو على حساب تشيلسي.