علقت وسائل الإعلام والصحف والمواقع المغربية على البيان الرسمي الذي أصدره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، للإعلان عن موعد وملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، الذي سيجمع بين الأهلي والوداد المغربي.

وأعلن كاف عن خوض النهائي على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء وهو الملعب الذي يحتضن مباريات الوداد، يوم الإثنين الموافق 30 مايو 2022.

وكان الأهلي قد تأهل للمباراة النهائية بعد الإطاحة بفريق وفاق سطيف الجزائري، فيما صعد الوداد إثر نجاحه في عبور بترو أتلتيكو الأنجولي.

جريدة المنتخب: عصبة أبطال إفريقيا.. الكونفدرالية الإفريقية ترد على الأهلي وتنهي الجدل

ذكرت النسخة الإلكترونية لجريدة "المنتخب" المغربية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جدد التأكيد على إقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والثامنة بتوقيت المغرب يوم 30 مايو الجاري.

إيفونا يدعم الوداد قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

وأوضحت الجريدة في تقريرها أن هذه المرة الثانية التي يؤكد فيها الاتحاد الإفريقي أن المباراة ستقام على مركب محمد الخامس، بعد الأولى التي كانت يوم الخميس الماضي عندما رد على طلب الأهلي بنقل اللقاء لملعب محايد.

وذكر التقرير ذاته أن المباراة أثارت جدلًا كبيرًا بسبب إقامتها في المغرب للعام الثاني على التوالي بعد أن أقيمت في البلد ذاته خلال الموسم الماضي عندما نجح الأهلي في التتويج باللقب أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وهذا ما دفع الأهلي للاحتجاج رسميًا كون الوداد طرفها الثاني سيخوض المواجهة على أرضه وبين جماهيره.

le 360: "كاف" يحبط الأهلي بقرار جديد قبل لقاء الوداد في نهائي "الشامبيونس ليج"

واختار موقع "le 360" المغربي العنواني التالي "كاف يحبط الأهلي بقرار جديد قبل لقاء الوداد في نهائي الشامبيونس ليج" في تغطيته للبيان الذي أصدره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وأشار التقرير إلى أن الأهلي كان قد فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا في النسختين الماضيتين، إذ أن الأولى عندما هزم الزمالك بهدفين مقابل هدف في النهائي الذي احتضنه ملعب استاد القاهرة، والثانية بفوزه على كايز تشيفز بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم على مركب محمد الخامس في المغرب.

البطولة: رسميًا.. "كاف" يؤكد إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في ملعب محمد الخامس

استعرض موقع "البطولة" بيان كاف الصادر اليوم، والذي أكد فيه على استضافة مركب محمد الخامس للمباراة النهائية بين الأهلي والوداد.

وأوضح التقرير ذاته أن بيان كاف شدد على أنه من المنتظر أن تكون مباريات الأهلي والوداد من إحدى المواجهات المثيرة وسيتم نقلها في العديد من المناطق في إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.