تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، عن تأجيل مباراة الأهلي وإيسترن كومباني في الدوري الممتاز بسبب ارتباط الأحمر بمباراة النهائي في دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

وكانت رابطة الأندية أعلنت تأجيل مباراة الأهلي وإيسترن كومباني ليوم 15 يونيو المقبل، والتي كان من المقرر إقامتها يوم 25 مايو الجاري. طالع التفاصيل من هنا.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره الوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري في المغرب، بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال أحمد دياب في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "لا يمكن أن يكون هناك صراع بين الرابطة والأندية، لأننا تمثل جميع الفرق".

وتابع: "تمسكنا بالجدول يأتي من تمسك الأندية بانتظام المسابقة منذ بداية الموسم، ولكن هذا لن يتعارض مع وقوفنا بجانب أي ناد يمثل مصر في البطولات الإفريقية، وهذا ما فعلناه".

وأردف: "كان لا بد من استكمال المساندة حتى النهاية مع النادي الأهلي ممثل الكرة المصرية في نهائي إفريقيا، وهذا حق أصيل وواجب علينا، نحن كنا في موسم استثنائي والجميع كان متفاهمًا، وكان لا بد من تواجد جدول نتمسك به، نحن نلتزم بأن 30 يونيو لا بد ان نرسل أسماء الأربعة أندية التي تمثل مصر في البطولات الإفريقية الموسم المقبل".

وأضاف: "منذ أول يوم لا يوجد صراع، نحن كنا نبحث عن حل لكي نساند النادي الأهلي، دون التأثير على جدول الدوري، والحل الذي حدث هو في النهاية يتحمله الأهلي، وسيلعب يوم 15 يونيو، ولديه مباراة يوم 12، ومباراة الزمالك يوم 19 يونيو".

وأردف: "مباراة الزمالك والأهلي في موعدها، وجدول الدوري بأكمله في موعده، نحن حددنا في القرار اليوم والساعة ولا يوجد تأجيل لأي مباراة في الدوري، ولقاء الأهلي وإيسترن كومباني سيكون بدون الدوليين وهذا ما طلبه الأهلي، وهو أوجد الحل الذي لن يؤثر".

وأكمل: "الأهلي يتعرض لظروف صعبة في هذا النهائي، ولكن إن شاء الله سيتخطى الأمور، وأتمنى تواجد حل من قبل الاتحاد الإفريقي في الفترة المقبلة، وعدم الرد على النادي الأهلي في طلباته العادية هو شيء غريب من قبل كاف".