كشفت تقارير صحفية فرنسية أن نادي باريس سان جيرمان يحلم بالتعاقد مع مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا.

وكان جوارديولا قد قاد مانشستر سيتي مساء أمس لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، موسم 2021/22، بعد صراع محتدم مع ليفربول.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن ماوريسيو بوتشيتينو قد يظل في منصبه كمدرب لفريق باريس سان جيرمان، رغم التكهنات التي انتشرت حول مستقبله طوال الأشهر الماضية.

وارتبط بوتشيتينو بإمكانية مغادرة باريس سان جيرمان نهاية الموسم الحالي، خاصة بعد توديع دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 على يد ريال مدريد.

وأوضحت إنه بالرغم من ذلك، فإن بوتشيتينو قد يظل في منصبه، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى دعم كيليان مبابي.

بعد تجديد عقده، أشار المهاجم إلى أن لديه "علاقة رائعة" مع مدربه الحالي، مشيرًا ظاهريًا إلى أنه سيقبل اللعب تحت قيادته للعام الأخير من عقد الأرجنتيني.

وأشارت إلى أن هذا الأمر قد يعني بنسبة كبيرة بقاء بوتشيتينو في حديقة الأمراء، حتى نهاية عقده في 2023.

داخل النادي، يُقال الآن بهدوء إن إخفاقات الموسم - خسارة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بشكل أساسي - لا تعود بالكامل إلى بوتشيتينو، وأن علاقته الصعبة مع المدير الرياضي للنادي ليوناردو لم تساعده.

اقرأ أيضًا.. مبابي رغم تجديد عقده: حلم انتقالي لـ ريال مدريد لم ينتهِ بعد

وقرر باريس سان جيرمان الإطاحة بـ ليوناردو من منصبه مساء السبت الماضي، بعد ساعات من انتهاء موسم الدوري الفرنسي.

وأفادت أن الحفاظ على بوتشيتينو سيكون له فوائد عديدة، أهمها أن ذلك سيوفر للنادي 15 مليون يورو كانت الإدارة ستضطر لدفعها حال إقالته.

والأهم من ذلك، أنه بمجرد رحيل بوتشيتينو نهاية الموسم المقبل، يمكن أن يتحول باريس سان جيرمان إلى بيب جوارديولا، المدرب الذي يحلم به الملاك القطريون للنادي.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ جوارديولا مع مانشستر سيتي في عام 2023، مع العلم إنه لا يوجد اتفاق حتى الآن بشأن التجديد.