قام النجم الفرنسي، كيليان مبابي، بتحليل المرشحين لكأس العالم قطر 2022، ودخل في حالة من الفوضى عندما تحدث عن مستوى منتخبات أمريكا الجنوبية مثيرًا الجدل بتصريحاته، خلال مقابلة مع "تي إن تي سبورت" البرازيلية.

وتنطلق فاعليات كأس العالم 2022 في قطر، في شهر نوفمبر المقبل، وقال مبابي عن المرشحين للقب: "فرنسا بالطبع، أعتقد أن البرازيل فريق جيد أيضًا".

مضيفًا: "هناك العديد من الفرق الأوروبية أيضًا، لكن الميزة التي نتمتع بها هنا هي أننا نلعب دائمًا مباريات على مستوى عالٍ، لدينا دوري الأمم على سبيل المثال، عندما نصل إلى كأس العالم، سنكون مستعدين".

وتابع مبابي: "لا تلعب الأرجنتين والبرازيل مباريات على مستوى عالٍ للوصول إلى كأس العالم".

وأتم الفرنسي: "كرة القدم في أمريكا الجنوبية ليست متقدمة كما هي الحال في أوروبا، ولهذا السبب عندما تنظر إلى نهائيات كأس العالم الأخيرة ، دائمًا ما يفوز الأوروبيون".

تسببت كلمات مبابي في الكثير من الضرر، وأثارت ردود فعل شخصيات مختلفة في عالم كرة القدم بأمريكا الجنوبية.

أول من تحدث كان الأوروجوياني سيباستيان أبريو، ورد: "فاز الأوروبيون بسبب عدد الأوروبيين الذين يذهبون إلى المونديال، عليك أن ترى المجموعات التي يجب أن تتأهل، نوعية المنافسين".

اقرأ أيضًا | فينيسيوس: لا أعرف ما يفكر به مبابي

وتابع بغضب: "كم عدد الألقاب التي تمتلكها فرنسا، وكم عدد البطولات الأوروبية، خمسة عشر لا؟ أوروجواي لديها كأس العالم مرتين وخمسة عشر كأس أمريكا الجنوبية، كان مبابي يفتقر إلى ويكيبيديا، فقط لأنهم يلعبون مع الأوروبيين لا يعني أن هؤلاء الأوروبيين في المستوى الأول ...".

ثم رد البرازيلي فابينيو لاعب وسط ليفربول: "الأمر مختلف، إنه ليس سهلًا، علينا السفر 11 أو 12 ساعة للعب في أمريكا الجنوبية، علينا اللعب في أماكن مثل بوليفيا، لا أعرف ما إذا كانت فرنسا قد لعبت هناك من قبل".

واستطرد: "أيضًا في أوروجواي أو تشيلي، أماكن هذا الشخص غير معتاد عليها، على اعتقادي أنه إذا لعبت البرازيل والأرجنتين في أوروبا، فسوف يتأهلان إلى المركز الأول في المجموعة في أوروبا، بالإضافة إلى ذلك، سيذهبان إلى كأس العالم كأحد المرشحين".